السقاف تبحث مع السفيرة البريطانية التعاون في مجال الإعلام

بحثت وزيرة الإعلام نادية عبدالعزيز السقاف مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت مجالات التعاون بين البلدين في الجوانب الإعلامية وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتطرق اللقاء إلى توجهات الوزارة خلال المرحلة القادمة لا سيما ما يتعلق بدعم وسائل الإعلام الحكومية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وكذا إعادة ثقة المواطنين بالمؤسسات الإعلامية ودورها في خدمة وتنمية المجتمع.
وفي اللقاء استعرضت الوزيرة السقاف أولويات الوزارة وبرامجها المستقبلية لتطوير أداء الرسالة الإعلامية ودعم توجهات الدولة والحكومية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .. لافتة إلى ضرورة أن تتسم وسائل الإعلام الرسمية بالشفافية في التعامل مع مختلف القضايا الوطنية التي تمس المواطنين وحياتهم.
من جانبها أبدت السفيرة البريطانية تفاعلها الكبير لدعم توجهات الوزارة وأولوياتها .. مبدية استعدادها دعم تلك التوجهات وكذا البحث عن فرص لدعم المشاريع الإعلامية التي تسهم في تعزيز الرسالة الإعلامية الوطنية وتقوية ثقة المواطنين بوسائل الإعلام الرسمية .
وأكدت السفيرة دعم بلادها للجهود المبذولة لاستكمال المرحلة الانتقالية والخروج باليمن إلى آفاق الأمن والسلام والاستقرار .
إلى ذلك ناقشت وزيرة الإعلام نادية عبدالعزيز السقاف مع بعثة المانحين التابع لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن برئاسة الخبيرة هنريتا فون كالتننبورن شتاهو أولويات وزارة الإعلام خلال الفترة القادمة لدعم توجهات الدولة والحكومة.
وتطرق الجانبان إلى التوجهات الإعلامية الهادفة إلى إعادة ثقة المواطنين بالمؤسسات الإعلامية الحكومية وكذا دعم استكمال خطوات المرحلة الانتقالية المرتكزة على المبادرة الخليجية .
وفي اللقاء استعرضت الوزيرة السقاف الأهداف العامة للوزارة خلال الفترة الحالية ودور المؤسسات الإعلامية في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .. مؤكدة أهمية دور وسائل الإعلام في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد ودعم استكمال المرحلة الانتقالية.
من جانبها استعرضت الخبيرة هنريتا أنشطة البعثة في اليمن لاسيما ما يتعلق بمساعدة الحكومة في تحديد المهام العاجلة التي يمكن لها تنفيذه وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل .. لافتة إلى المهام الملقاة على عاتقها على المدى القصير والمتوسط في تنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

قد يعجبك ايضا