زمام يبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي التعاون في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي

بحث وزير المالية الدكتور محمد منصور زمام خلال لقائه أمس بالعاصمة الأردنية عمان برئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى اليمن الدكتور خالد صقر آخر مستجدات المؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية في اليمن.
واستعرض اللقاء التعاون بين اليمن والصندوق في مجال تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي والقضايا المتعلقة بتنفيذ الاصلاحات المالية والنقدية التي تعزز من النمو االمستدام والتنفيذ الفعلي لموازنة العام الحالي وتأثير مخرجاتها على برنامج الإصلاحات.
وجرى التطرق للقضايا الاقتصادية المتعلقة بتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة وتأثيرات الجانب ا?مني في الحفاظ على إنتاج النفط وخطوط الكهرباء.
كما استعرض اللقاء مؤشرات موازنة العام القادم إضافة إلى الإصلاحات في مجال الضرائب والجمارك لتعزيز الإيرادات الضريبية والجمركية والتطوير في مجال الإنتاج النفطي والغازي وتأثير ذلك على حشد الموارد لتعزيز المالية العامة اضافة إلى المراجعة القادمة لبرنامج الإصلاحات الوطنية.
حضر اللقاء محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران ورئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك ووكيل البنك المركزي ابراهيم النهاري ووكيل وزارة المالية جمال المالكي ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية طارق الشرفي.

قد يعجبك ايضا