باجنيد: مجلس وزراء العدل العرب ناقش الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها

عاد إلى صنعاء أمس وزير العدل الدكتور خالد عمر باجنيد والوفد المرافق له بعد مشاركته في الدورة الـ30 لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت في جدة بالمملكة العربية السعودية مؤخرا.
وأوضح وزير العدل في تصريح لـ(سبأ) أن الدورة كانت ناجحة وناقشت موضوعات هامة أبرزها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها وكذلك الاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز التعاون العربي في مجال القوانين العربية الاسترشادية وآلية توحيدها.
وبين وزير العدل أن الدورة تطرقت إلى مشروع الاتفاقية العربية المناهضة للاتجار بالبشر والخطوات التي قطعتها الدول العربية في مجال مكافحته وكذا القرصنة البحرية وإنشاء محكمة عربية لإرجاع متحصلات الفساد.
ونوه وزير العدل بأن اليمن كانت ترأس الدورة السابقة الـ29 لمجلس وزراء العدل العربي وجرى خلال الدورة الحالية تسليمها للمملكة العربية السعودية إضافة إلى اتخاذ الدورة الحالية قرارات تنظيمية وإدارية متعددة.
ولفت الوزير إلى أنه اجرى على هامش إعمال الدورة الـ30 لمجلس وزراء العدل العرب العديد من اللقاءات مع عدد من نظرائه من وزراء العدل العربي ورؤساء الوفود القضائية للمملكة العربية السعودية والكويت والسودان وعمان والمغرب جرى خلالها مناقشة القضايا المرتبطة بتنسيق علاقات التعاون القضائي والقانوني بين اليمن وبلاد كل منها وسبل تعزيزها وتطويرها.

قد يعجبك ايضا