وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون الطبي مع مستشفى “بنبيني بيادترك” في روما

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثاني للتغذية الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو ومنظمة الصحة العالمية في روما مجلس إدارة مستشفي الأطفال (بنبيني بيادترك) .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون الثنائي بين وزارة الصحة والمستشفيات اليمنية والمستشفى كما استعرض اللقاء تجربة المستشفى الايطالي في تقديم الخدمات الطبية للأطفال حتى عمر 16 سنة .
وتدارس اللقاء إمكانية صياغة مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والمستشفى في مجال استقبال الحالات المستعصية للعلاج في المستشفي حيث سيقوم وفد من المستشفى بزيارة اليمن قريبا لتقييم تلك الحالات وتدريب الأطباء والكوادر الصحية اليمنية .
وأكد وزير الصحة خلال اللقاء حرص اليمن على الاستفادة من التجربة الإيطالية في هذا المجال.. مشيرا الى أن الاهتمام بطب الأطفال والعناية بهم يعتبر من أولويات الوزارة وذلك من اجل جيل صحيح عقليا وبدنيا قادر على الاسهام الفعال في بناء الوطن .
كما أكد حرص الحكومة اليمنية على تقديم أفضل الخدمات الطبية في هذا المجال من خلال التعاون مع الأصدقاء الإيطاليين.
يشار الى أن مستشفي الأطفال (بنبيني بيادترك) يعتبر من أشهر المستشفيات الايطالية والأوروبية في مجال طب الأطفال كما انه يوفر خدماته الصحية والعلاجية للأطفال من خارج ايطاليا وتتوفر فيه جميع التخصصات الطبية لعلاج الأطفال .
حضر اللقاء القائم بأعمال سفير اليمن لدى روما هيثم عبدالمؤمن شجاع الدين .

قد يعجبك ايضا