وزير التربية يؤكد أهمية المسابقات العلمية في تعزيز روح التنافس والإبداع في أوساط الطلبة

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبداللطيف حيدر أهمية المسابقات العلمية في تعزيز روح التنافس والإبداع في أوساط أبنائنا الطلاب .
وأشار الوزير حيدر خلال تفقده لطلاب الصف التاسع المشاركين في المسابقة الخامسة للتميز والابداع التي نظمها أمس مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالتعاون مع المدارس التركية الى اهمية تضافر الجهود في ظل التنسيق المشترك بين المدارس الاهلية والحكومية بما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية.
ونوه بالمشاركة الفاعلة للمدارس التركية في تنظيم مثل هذه المسابقات التي سيكون لها الأثر الايجابي لدى المشاركين داعيا الطلاب الى المزيد من الجد والاجتهاد لضمان التميز والتفوق العلمي.
وخلال الزيارة استمع الوزير حيدر من مديرعام المدارس التركية باليمن محمد يلماز ومدير الانشطة بمكتب التربية والتعليم بالامانة عبدالكريم الضحاك الى شرح تفصيلي حول المسابقة التي يشارك فيها 600 طالب وطالبة يمثلون أوائل الصف التاسع بمدارس 11 مديرية بالأمانة يتم اختبارهم في ” اللغة العربية الرياضيات الذكاء ” لإختيار 20 طالبا وطالبة يفوزون بمنحة مجانية لدراسة المرحلة الثانوية بالمدارس التركية .

وعقب الزيارة قدم مدير المدرسة التركية بصنعاء شوكت شمشيك عرضا بالبروجكتر حول طرق واساليب التدريس الحديثة والشروط والمعايير التي تتبعها المدارس التركية في العملية التعليمية.
هذا وكان مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي قد اطلع على سير المسابقة واستمع من المعنيين الى شرح موجز حولها .

قد يعجبك ايضا