باسلمة يشدد على ضرورة إعداد استراتيجية لتطوير قطاعات النقل المختلفة

ناقش اجتماع موسع لمسؤولي وزارة النقل برئاسة الوزير المهندس بدر باسلمة المشاكل والصعوبات التي تواجه الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة والمقترحات الخاصة بمعالجة تلك الإشكاليات.
وتناول الاجتماع الذي ضم وكلاء ومدراء عموم ومستشاري الوزارة تعزيز دور الوزارة في الرقابة على المؤسسات والهيئات مع ضمان حفاظ المؤسسات على استقلاليتها.
واستعرض الاجتماع مصفوفة المشاريع الجاري تنفيذها والمتعثرة والمشاريع الممولة دوليا في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وكيفية معالجة الإشكاليات في المشاريع المتعثرة ومعالجة أسباب تعثرها.
وتطرق الاجتماع إلى الهيكل التنظيمي واللائحة التنظيمية للوزارة وإعداد المقترحات الخاصة بالتعديلات إلى جانب آلية إعداد خطط للقطاعات التابعة للوزارة بواقعية وانضباط بفترات زمنية دقيقة ومحددة.
وفي الاجتماع تحدث الوزير باسلمة عن نتائج زيارته للمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة ومستويات مؤشرات الأداء خاصة ما يتعلق بالتشغيل وتنفيذ المشاريع ..مؤكدا أهمية تعزيز دور الوزارة خلال الفترة القادمة للقيام بدورها الإشرافي والرقابي.
ولفت إلى ضرورة إعداد استراتيجية لكافة قطاعات النقل وكذا إعادة الهيكلة وربط القطاعات ببعضها.
وأكد الوزير باسلمة ضرورة تعزيز النزاهة والشفافية ومنع استشراء الفساد في المؤسسات من خلال تطوير منظومة الرقابة وإعداد خطط واضحة ومزمنة ورفع مستوى أداء المؤسسات في جانبي الإدارة والتشغيل فضلا عن التسريع في تنفيذ المشاريع وتعزيز مشاركة القطاع الخاص.
ولفت إلى ضرورة العمل الجاد وبروح الفريق الواحد على تحقيق نهضة شاملة في قطاعات النقل المختلفة ووضع أفضل الخطط والسياسات وتحديث التشريعات والبنية القانونية ورفع كفاءة المؤسسات وتحقيق التنافس على كافة المستويات المحلية والدولية في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا