الوجيه يشيد بدعم”أكتد “الفرنسية و” مكافحة الجوع” للمشاريع الخدمية والخيرية بالحديدة


التقى محافظ الحديدة صخر الوجيه أمس وفد منظمة أكتد الفرنسية الدولية باليمن برئاسة هاناليا فرحان وفي اللقاء تم مناقشة الفعاليات والأنشطة والمشاريع الخدمية التي نفذتها أو التي تنفذها المنظمة بالمحافظة ومديرياتها الريفية وإمكانية توسيعها خلال العام القادم.
وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي ومدير المنظمة بالحديدة محمد الهردي أشاد المحافظ الوجيه بالدعم والمشاريع الخدمية التي تنفذها المنظمة بمحافظة الحديدة وبعض المحافظات في بلادنا في المجالات الزراعية والصرف الصحي والمياه والعمل مقابل المال التي تنفذها في عدد من المديريات الريفية بالمحافظة والتدريب والتأهيل ودعم بعض منظمات المجتمع المحلية بالمحافظة وغيرها من الأنشطة والفعاليات الخدمية.
وحث المحافظ المنظمة إلى التوسع في أنشطتها الخدمية من خلال مضاعفة الدعم الزراعي والتركيز والمساهمة في تنفيذ بعض المشاريع الخدمية ذات الأثر الإيجابي على المجتمع مثل توفير الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية للمدارس والمستوصفات والمراكز الصحية بالمديريات والقرى الريفية التي لا يوجد بها كهرباء ودعم مراكز الغسيل الكلوي بالمديريات بالمياه وخزانات المياه ومواد الاستصفاء وترميم وصيانة الكراسي المدرسية بالمناطق الريفية إلى جانب المشاريع الغذائية كون الحديدة من أكثر المحافظات معاناة من سوء التغذية وسط الأطفال نتيجة الفقر الشديد الذي تعاني منه المحافظة. مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كل الدعم والرعاية للمنظمة حتى تستطيع تنفيذ برامجها وأنشطتها الخدمية بشكل طبيعي وفقا لما هو مخطط له.
من جانبهما استعرضتا مديرة منظمة أكتد الفرنسية الدولية باليمن هاناليا فرحان ومنسقة المنظمة في محافظة الحديدة وريمة كارولين دوناري أهم الدعم والمشاريع الخدمية التي تم تنفيذها أو الجاري تنفيذها من قبل المنظمة في مديرية الجراحي وزبيد والتحيتا وبرع في المجال الزراعي والثروة الحيوانية والصرف الصحي والمياه والأمن الغذائي والمال مقابل العمل. مؤكدين على أنهم يتطلعون إلى تعزيز الشراكة مع قيادة المحافظة بهدف تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه المنظمة وخاصة تأخير توقيع بعض الاتفاقيات والبروتكولات في وزارة التخطيط والتعاون الدولي. مشيرين إلى أنهم سيقومون بالتشاور مع الداعمين للمنظمة ودراسة المشاريع التي طرحها المحافظ في المجالات التربوية والصحية والطاقة الشمسية وسيبلغون الأخ المحافظ بنتائج المشاورات والدراسات سواء كانت بالإيجاب أو السلب.
كما بحث أمس محافظ محافظة الحديدة المهندس صخر أحمد الوجيه مع نائب مدير منظمة العمل ومكافحة الجوع في اليمن عبد الحفيظ العامري المشاريع الخدمية والأنشطة والفعاليات الخيرية التي تسعى المنظمة لتنفيذها في عدد من المديريات بالمحافظة.
وخلال اللقاء أكد المحافظ على أن قيادة المحافظة والمجلس المحلي سيقدمان كل الدعم والرعاية وتذليل كافة العراقيل التي قد تواجهها المنظمة أثناء تنفيذها لمشاريعها الخدمية وإيصالها للمواطنين بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية والصحية والاجتماعية. وحث الوجيه المنظمة إلى التنسيق مع المنظمات المحلية والأجنبية الأخرى التي بالمحافظة التي تعمل في هذا المجال ومع السلطات المحلية ذات العلاقة في المديريات المستهدفة حتى يسهل عليها تنفيذ أنشطتها وإيصالها إلى مستحقيها بكل يسر.
من جانبه أشار نائب مدير منظمة مكافحة الجوع أن المنظمة تهدف من هذه المشاريع إلى مكافحة الجوع والتخفيف من معاناة الفقراء وذلك من خلال العديد من البرامج التي تسعى المنظمة إلى تنفيذها وتشمل معالجة الأطفال المصابين بسوء التغذية والأمن الغذائي وبناء القدرات وحشد المجتمع وفي المياه والصرف الصحي. مشيرا إلى أن المنظمة تستهدف من هذه المشاريع محافظتي الحديدة ولحج.

قد يعجبك ايضا