تشكيل لجنة رقابية لعملية صرف رواتب أجهزة الأمن بحجة

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة حجة في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي تشكيل لجنة إشرافية للرقابة على عملية صرف رواتب منتسبي الوحدات الأمنية .
جاء هذا القرار بغرض الحد من الاختلالات المالية والغياب المتعمد وإيجاد آلية ميدانية لمتابعة الانضباط الوظيفي على مستوى كافة المرافق والمواقع الأمنية .
واستعرض الاجتماع مستوى الإنجاز للمهام الأمنية للعام الجاري وكيفية الارتقاء بالأداء الأمني وكذا السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة والتعاون مع الأجهزة القضائية في تحقيق العدالة .
وفي الاجتماع أكد المحافظ على التزام السلطة التنفيذية واللجنة الأمنية بالأوامر القضائية في تحقيق العدالة وبما يمكنها من ممارسة سلطتها بكل استقلالية.
ومن جانب آخر افتتح وكيل محافظة حجة الدكتور إبراهيم الشامي أمس معرض الرسومات والصور للتعريف بمخاطر حمل السلاح على المجتمع تنظمه مؤسسة إنماء الاجتماعية للتنمية على مدى ثلاثة أيام .
ويتضمن المعرض على مجموعة من الصورة التي تعكس الآثار المترتبة على حمل السلاح ونماذج من ضحاياه على مستوى المحافظة إلى جانب اللافتات التوعوية بأهمية الحد من ظاهرة حمل السلاح والتجوال به لضمان حياة آمنة ومستقرة .
واستمع الوكيل الشامي إلى إيضاح من رئيس المؤسسة عامر الحجاجي حول أهداف المعرض الذي يأتي ضمن مشروع “مدينتي بلا سلاح” المرتكز على رفع مستوى الوعي بين المواطنين بما تخلفه هذه الظاهرة الخطيرة من ضحايا وإقلاق للسكينة العامة .
وخلال التدشين ثمن الوكيل الشامي هذه الجهود النوعية من مؤسسة إنماء في سبيل الدفع بعجلة الوعي المجتمعي إلى ميادين الإخاء والمحبة وتعزيز روح السلام بين المواطنين .
ودعا وكيل حجة كافة منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة الفعالة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه البلاد خاصة على الصعيد الأمني بما يكفل توفير أجواء آمنة من شأنها إحداث نقلة نوعية في مجالات التنمية المختلفة.

قد يعجبك ايضا