مشروع تطوير التعليم يستعد لصرف 606 ملايين ريال غدا الاثنين

يستعد برنامج التحويلات النقدية المشروطة في وحدة مشروع تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم لصرف قرابة 606 ملايين ريال لطالبات التعليم الأساسي في محافظتي لحج والحديدة وطالبات وطلاب التعليم الثانوي في محافظتي تعز ولحج للعام الدراسي 2013/2014م.
وقالت المدير التنفيذي للمشروع الدكتورة بلقيس الشرعي في تصريح لـ” الثورة ” أن كافة الترتيبات الفنية قد استكملها البرنامج لبدء عملية الصرف ابتداء من يوم الاثنين القادم حيث سيقوم فريق من قطاع تعليم الفتاة ووحدة المشروع ومكتب التربية في المحافظة بالإشراف على عملية الصرف يدا بيد لأوصياء ووصيات الطالبات.
وأشارت الدكتور إلى أن الطالبات المستهدفات من البرنامج في محافظة لحج يبلغ عددهن (30329) يتوزعن على 213 مدرسة في15 مديرية تعليم أساسي أما في محافظة الحديدة فيستهدف البرنامج (11008) طالبات تعليم أساسي يتوزعن على 66 مدرسة في 18 مديرية بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي الثاني.
وفيما يخص التعليم الثانوي تؤكد مديرة البرنامج استعداد البرنامج صرف (13352) طالبا وطالبة (تعليم ثانوي وأساسي) في 28 مدرسة في مديريتي (المسراخ وخدير) في محافظة تعز و(1237) طالبة وطالب تعليم (ثانوي وأساسي) في 4 مدارس في مديرية حبيل جبر في محافظة لحج بتمويل من مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة .. ويتم تدخل البرنامج في الصفوف من الرابع حتى التاسع الأساسي في المدارس المستهدفة نظرا لظهور مشكلة تسرب الطالبات ابتداء من الصف الرابع.
كما يتم التدخل كتجربة فيما يتعلق بالتعليم الثانوي تدفع هذه المنحة للأسر التي يحضر بناتها وأبنائها المدرسة الثانوية (كل المدارس في المديريات التي يقع 50 % من سكانها تحت خط الفقر ) وتدفع هذه المنحة لكل الطالبات في الصفوف (4-12) بينما تدفع للطلاب الذكور الذين يدرسون في الصفوف (10-12) فقط .

قد يعجبك ايضا