جامعة صنعاء تدشن اليوم فعاليات أسبوع الثقافة السكانية

تدشن جامعة صنعاء اليوم في يدشن في مركز التدريب والدراسات السكانية فعاليات أسبوع الثقافة السكانية والذي ينظمه المركز بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار” شبابنا مستقبلنا” في اطار الانشطة والفعاليات التي ينفذها المركز للتوعية بالقضايا السكانية في اوساط طلاب الجامعة.
وأوضح مدير مركز التدريب والدراسات السكانية بالجامعة الدكتور احمد الحداد في تصريح لـــ” الثورة ” أن أسبوع الثقافة السكانية الذي يستمر خلال الفترة 16-20 من الشهر الجاري يتضمن تقديم محاضرات توعوية نوعية في الجوانب السكانية يلقيها نخبة من المختصين والأكاديميين ودكاترة الجامعة في أربع كليات هي التربية كلية الطب” الاسنان” الاعلام الآداب .مشيرا الى ان الاسبوع الثقافي يهدف الى إبراز القضية السكانية ومخاطرها على مستقبل اليمن بصفة عامة والمجتمع والاسر بصفة خاصة بالاضافة الى ايصال رسالة تثقيفية مفيدة للطلاب والطالبات حول التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تفرضها المسألة السكانية وكذا رفع مستوى الوعي لدى الطلاب وتعريفهم بالمشكلات والقضايا السكانية وترسيخ السلوكيات التي تخدم التنمية في المجتمع.
وقال :ان الفعالية تتضمن مسابقات ثقافية سكانية يتم خلالها توزيع جوائز على الطلاب المشاركين في المحاضرات من خلال اسئلة يتم طرحها على المشاركين بهدف تعزيز الوعي السكاني لدى الطلاب .. داعيا الجميع إلى التفاعل مع الفعاليات والأنشطة السكانية والاستفادة من المعلومات والمحاضرات التي سيتم تقديمها في هذا الجانب .
من جهة أخرى ناقش أعضاء المجلس المحلي للأطفال واليافعين بأمانة العاصمة في اجتماعهم الدوري امس الخطط والانشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتحديات والصعوبات التي واجهتهم خلال مرحل التنفيذ.
واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه خلال المرحلة السابقة والسلبيات التي رافقت التنفيذ والعمل على ايجاد المعالجات والحلول لها خلال المرحل القادمة ليتم تلافي الاخطاء.بالاضافة الى الانشطة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة ضمن خطة عمل المجلس.
وفي الأجتماع الذي نظمته مبادرة حماية الأطفال واليافعين بأمانة العاصمة أكد اعضاء المجلس المحلي للاطفال واليافعين على اهمية إيصال رسالتهم بشكل واضح إلى الجميع من أجل تجاوزهم العديد من المعوقات وايجاد الحلول والمعالجات للقضايا الخاصة بالطفولة وتحسين واقعهم الصحي والتربوي وتأهيلهم في مجال المهارات الحياتية .داعيا إلى تفعيل اللجان والأنشطة والمشاريع المختلفة من أجل تحقيق كافة أهداف المجلس وتنفيذ قراراتهم من قبل الجهات المعنية.
واوضح رئيس المجلس المحلي للأطفال واليافعين بأمانة العاصمة عبدالغني الشامي أن المجلس يسعى الى إيصال رسالته إلى كافة الجهات ذات العلاقة من اجل العمل على حل مشاكلهم وتوسيع دائرة عمل المجلس لإنجاح مهامهم بما يخدم شريحة الاطفال الذين منحوهم الثقة كممثلين لهم ومدافعين عن قضاياهم وحقوقهم المختلفة.
واقر الاجتماع تنظيم دوري رياضي في مدارس الأمانة في اطار الانشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس الهادفة إلى الارتقاء بمستوى العملية التعليمية والأنشطة الرياضية والتوعية الصحية والبيئية وكيفية تمتع المكفوفين بحقوقهم وممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي .

قد يعجبك ايضا