اليوم .. التلال يواجه الشرطة السوري

متابعة / خالد النواري –
مدرب التلال : المباراة صعبة .. ومتمسكون بالأمل
مدرب الشرطة : لا نستهين بالتلال .. وسنعمل على الحسم مبكراٍ

ü .. يخوض فريق التلال اليوم مباراة هامة وقوية حينما يواجه متصدر المجموعة الخامسة الشرطة السوري وذلك على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنيةضمن الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي 2012م.
ويدخل التلال المباراة وهو يحتل المركز الأخير في مجموعته بدون نقاط بعدما خسر المباراتين السابقتين أمام كل من الصفاء اللبناني بهدفين لهدف وأمام الزوراء العراقي بخماسية نظيفة.
وبدوره فإن فريق الشرطة السوري يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على كل من الزوراء العراقي (3 /2) والصفاء اللبناني (2 /صفر) ويأتي في المركز الثاني الزوراء العراقي بثلاث نقاط بفارق النقاط عن الصفاء اللبناني الذي يمتلك نفس الرصيد.
ويغيب عن صفوف التلال في مباراة اليوم حارس المرمى عمرو أحمد نتيجة الإيقاف كما سيغيب عن تشكيلة الشرطة مدافعه البرازيلي ليوناردو لتلقيه إنذارين وسيعود في المقابل إلى صفوفه مهاجمه أحمد عمير الذي غاب عن مباراته أمام الصفاء في الجولة الثانية.
ومن المتوقع أن يلعب الشرطة بتشكيلة تضم الحارس محمود كركر وعبدالناصر حسن ومحمد دعاس وبكري طراب وسامر عوض وطه دياب والبرازيليين فابيو وجيلسون وقصي حبيب ورجا رافع واحمد عمير.
وقال نور الدين عبدالغني مدرب التلال : المباراة ليست سهلة لأننا نلعب خارج أرضنا والظروف التي نمر بها صعبة.. سنقاتل من أجل المحافظة على آمالنا خاصة وأنه لا زال أمامنا أربع مباريات ونأمل بتحقيق نتيجة إيجابية.
وبدوره أكد فجر إبراهيم مدرب الشرطة السوري أن المباراة “ليست سهلة كما يعتقد البعض” على اعتبار أن الكرة أم المفاجآت على حد قوله.
وأضاف : نحن جاهزون للمباراة ولن تكون سهلة لأنه لا يوجد أمام التلال ما يخسره وهم يلعبون دون ضغوطات في حين نسعى نحن للتأهل عن هذه المجموعة ويجب ألا نستهين بقدرات التلال الذي يريد تحقيق نتيجة إيجابية.. ويجب أن نستفيد من الفرص التي ستتاح لنا من أجل حسم المباراة مبكراٍ.
الزوراء يستضيف الصفاء
وفي المباراة الثانية يسعى الزوراء إلى تحقيق الفوز والاطمئنان على مشواره في البطولة أمام ضيفه الصفاء اللبناني في المباراة التي ستجمعهما على استاد دهوك وقد استعاد الزوراء توازنه في الجولة الماضية بتغلبه على التلال اليمني بخماسية نظيفة أزالت آثار تعثره أمام الشرطة السوري في الجولة الأولى (2-3).
وهذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين إذ التقيا مرتين عام 2009م ففاز الصفاء بهدف دون رد في المواجهة الأولى في بيروت والزوراء 2-1 في الثانية في الإمارات.
وتعد المباراة الاختبار الأول لمدرب الزوراء الجديد راضي شنيشل الذي استلم المهمة الأسبوع الماضي خلفاٍ ليحيى علوان بعد الانتهاء من الجولة الثانية رغم الفوز الكبير الذي حققه على حساب التلال.
وتنطوي المباراة على أهمية واضحة بالنسبة للزوراء الذي يدرك جيداٍ أن منافسيه الشرطة السوري والصفاء اللبناني من أبرز المرشحين للوصول إلى الدور الثاني من المسابقة خاصة الأخير الذي يمتلك مدربه العراقي أكرم سلمان تصورات كافية عن مستويات لاعبي مواطنه الزوراء.
واكتفى الزوراء بقيادة مدربه الجديد بمعسكر محلي سريع في دهوك ركز في تدريباته على تعزيز الجانب البدني للاعبين قبل أن تتصاعد استعداداته في الأيام الماضية وتضمنت تطبيقات للخطط المناسبة لمواجهة منافسه والأخذ بالاعتبار الأسماء المميزة في صفوفه.
وقال راضي شنيشل مدرب الفريق العراقي: نحن جاهزون لتقديم مستوى جيد أمام الصفاء فقد خضعنا لمعسكر إعداد قبل هذه المباراة ونتطلع لخوض المباراة بأفضل صورة ممكنة.
وأضاف: عندنا بعض المعلومات عن الصفاء الذي يمتلك بعض اللاعبين الجيدين وهم ينافسون على لقب الدوري اللبناني.. مهمتنا لن تكون سهلة والأمور ستكون صعبة لكننا نريد مواصلة تحقيق الانتصارات في كأس الاتحاد الآسيوي ونأمل بتحقيق الفوز على الصفاء لتعزيز موقفنا في المجموعة.
في الجهة المقابلة يغيب عن صفوف الصفاء في هذه المباراة لاعب الوسط حمزة عبود والمهاجم محمود الزغبي نتيجة الإصابة.
وقال أكرم سلمان مدرب الفريق: نتوقع أن تكون المباراة صعبة أمام الزوراء لأنهم فريق يمتلك الخبرة ويضم لاعبين من أصحاب الخبرة الجيدة وهذا الأمر يجعلهم مرشحين للتأهل عن هذه المجموعة.
وتابع: رغم ذلك يجب أن نكون جادين ونحاول تفادي خسارة أي نقاط بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الشرطة يجب أن نبذل جهوداٍ إضافية لأننا نقاتل على ثلاث جبهات ونأمل بتحقيق النجاح.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الصفاء على التلال 2 /1 في بيروت والشرطة على الزوراء 3 /2 في عمان في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على التلال 5/ صفر في دهوك والشرطة على الصفاء 2-صفر في بيروت.
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 11 أبريل حيث يلتقي التلال مع الشرطة في عمان والصفاء مع الزوراء في بيروت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

قد يعجبك ايضا