التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات اتحاد الكرة داخل الوطن: وزير الشباب يرأس اجتماعاً موسعاً لقيادات مكاتب الشباب والأندية وفروع اتحاد القدم


عُقد بصنعاء يوم أمس، اجتماع تشاوري موسع، ضم مدراء مكاتب الشباب والرياضة، ورؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، ورؤساء فروع اتحاد كرة القدم بالمحافظات وعدد من قيادات العمل الرياضي وذلك لمناقشة واقع العمل الرياضي وسبل الارتقاء والنهوض بالرياضة اليمنية وتفعيل دور مكاتب الوزارة والأندية والاتحادات الرياضية.
كما تطرق اللقاء لمناقشة مطالب الأندية ومندوبيها وفروع اتحاد كرة القدم بالمحافظات، بشأن إجراء انتخابات شفافة ونزيهة لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، التي أعلن مجلس إدارة الاتحاد عن موعدها في 30 من نوفمبر بدولة قطر.
وبارك اللقاء دعوة وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، لإجراء الدورة الانتخابية في العاصمة صنعاء، بدلًا من إقامتها خارج الوطن، وتحمل كل تكاليف العملية الانتخابية، مؤكدين أن هذا الإجراء يسهم في إنجاح فعاليات الدورة وتأكيد نزاهة وشفافية العملية الانتخابية وتيسير إجراءاتها.
كما طالب المجتمعون الاتحاد العام لكرة القدم بعدد من الإجراءات التصحيحية المشروعة، التي تمكن الأندية من ممارسة حقها الطبيعي في اختيار ممثليها في الجمعية العمومية الانتخابية.
وفي مستهل الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة مسؤولية الأندية والاتحادات الرياضية في استيعاب طاقات الشباب في المناشط الرياضية والثقافية والاجتماعية، وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقاتهم في البرامج المفيدة والأنشطة النافعة التي تبني شبابًا صحيح الجسم والعقل.
وأشار إلى ما تحظى به كرة القدم من أهمية ومتابعة ودور في بناء شباب صحيح البدن سليم العقل، وهو ما يحتم على الجميع الارتقاء بمستوى أنشطتها، وبناء منتخبات وطنية قادرة على المنافسة وإحراز البطولات، لافتًا إلى أن الوزارة أعلنت دعوتها لاستضافة الدورة الانتخابية لاتحاد كرة القدم بالعاصمة صنعاء وتحمل كامل نفقات الدورة وتوفير كل أجواء إنجاحها.
بدوره أوضح نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، أهمية التزام الأطر الرياضية بواجباتها وتحمل مسؤولياتها وفق اللوائح والنظم والقوانين، لافتًا إلى أن إقدام مجلس إدارة اتحاد كرة القدم على تجاهل الشأن الوطني وإصراره على تنفيذ دورته الانتخابية خارج الوطن، أمر غير مقبول وليس له أي مبرر.
من جانبه أكد أمين العاصمة الدكتور حمود محمد عباد، أهمية المحافظة على مسار الحركة الرياضية، عبر التزام كل الأطر بمسؤولياتها تجاه النشء والشباب والمجتمع والوطن.
لافتًا إلى أهمية احترام سيادة الوطن وحق الرياضيين في إقامة انتخابات حرة نزيهة في العاصمة صنعاء أو أية مدينة يمنية بدلًا من إقامتها خارج الجغرافيا اليمنية.
وفي اللقاء الذي حضره وكيلا وزارة الشباب لقطاعي الرياضة علي هضبان والشباب عبدالله الرازحي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، تحدث عدد من مدراء مكاتب الشباب والرياضة وقيادات الأندية وفروع اتحاد القدم، وأثنوا على مبادرة وزارة الشباب والرياضة وإعلانها استضافة الانتخابات القادمة لاتحاد كرة القدم، مشيرين إلى ما تتمتع به العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية من أجواء آمنة ومناسبة لتنفيذ هذا الحدث الرياضي.
حضر الفعالية عدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي.

قد يعجبك ايضا