الخطوط الجوية البريطانية تمدد تعليق رحلاتها إلى كيان العدو إلى مارس المقبل

إعلام عبري : الأزمة المتفاقمة في الطيران الصهيوني تهز الصناعة في “إسرائيل”

 

الثورة /متابعات

أقرّ موقع “كالكاليست” العبري بأن “الأزمة المتفاقمة في الطيران الإسرائيلي على خلفية التدهور المستمر في الوضع الأمني ووقف رحلات الشركات الأجنبية إلى تل أبيب، تخلق ارتدادات تهز الصناعة، نظراً إلى تزايد صعوبة تصدير البضائع إلى الخارج واستيراد المواد الأولية التي تحتاجها بشدة عمليات الإنتاج في المصانع”.
وأدى الانخفاض الحاد في عدد شركات الطيران الأجنبية التي تحلّق إلى “إسرائيل” في أعقاب الحرب، إلى انخفاض كبير في عدد الرحلات الجوية للركاب، وأثّر بشدة في النقل الجوي للبضائع.
كذلك، أصبح النقل الجوي بحسب الموقع، أكثر تكلفة عن العام الماضي بنحو 200%، ولكن بصرف النظر عن الأسعار المرتفعة، فإن توفّره أصبح أقل ويتراجع، وخصوصاً خلال الشهرين الماضيين
وقال الموقع الصهيوني إن “شحنات البضائع والمواد الخام إلى الشركات في إسرائيل عالقة في المطارات في العالم منذ أسابيع، ولا يستطيع المصدّرون المحليون الذين من المفترض أن يسلّموا البضائع إلى العملاء في الخارج العثور على رحلات جوية متاحة تسمح لهم بالوفاء بمواعيد التسليم التي التزموا بها”.
ونقل موقع “كالكاليست” عن مسؤولين في الصناعة وفي قطاع الشحن في حديثهم عن الفوضى في النقل الجوي قولهم إنها “غير عادية وغير مسبوقة في حجمها، بطريقة تورّط الشركات بالتأخير والتخلّف في عمليات الإنتاج، وفي تسليم المنتجات والأضرار التي لحقت بالمنتجين، والسمعة والقدرة على المنافسة إلى درجة فقدان العملاء والعقود الجديدة والإيرادات”.
يأتي ذلك فيما قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إنّ الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز)، أرجأت عودتها إلى “إسرائيل” حتى نهاية مارس 2025م على الأقل.
ويأتي قرار شركة الطيران البريطانية على غرار العديد من الشركات العالمية التي مدّدت تعليق رحلاتها من وإلى “إسرائيل”، في ظلّ استمرار التوترات في المنطقة، الناتجة عن الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان.
وكانت شركة الطيران البولندية»LOT» أرجأت عودة رحلاتها إلى “إسرائيل” حتى الـ 12 من نوفمبر المقبل.
كذلك، أعلنت شركة الطيران»airBaltic» عن إلغاء رحلاتها إلى “إسرائيل” حتى الـ30 من نوفمبر المقبل.
وقالت وسائل إعلام العدو إنّ مجموعة “لوفتهانزا” ألغت جميع الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها حتى 10 نوفمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا