إيران تطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراءات فورية لوقف إرهاب العدو الصهيوني

الثورة نت/..

طالبت ايران مجلس الامن باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ترغم هذا الكيان الصهيوني المحتل على وقف اعتداءاته وجرائمه في غزة ولبنان وسوريا وإلزامه بالامتثال لجميع قرارات المجلس ذات الصلة.
وفي رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن باسكال كريستين قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني الليلة الماضية: أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديداً خطيراً على السلم والأمن الدوليين، داعيا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الى تحمل مسؤولياته في محاسبة هذا الكيان.
واضاف “إن الأعمال الإرهابية للكيان الإسرائيلي فضلاً عن اعتداءاته المستمرة تدفع المنطقة بأكملها نحو حافة الحرب، وإنه لا يمكن لمجلس الأمن أن يلتزم الصمت أمام هذه الجرائم”.
وشدد إيرواني على أن دعم إيران لفصائل المقاومة مشروع تماماً ويتوافق مع القانون الدولي لأن هذه الفصائل تخوض نضالاً قانونياً ضد الاحتلال الوحشي واعتداءاته المستمرة، مؤكداً أن المقاومة ستستمر ما دام الكيان الإسرائيلي مستمراً في احتلاله واعتداءاته.
كما طالب إيرواني مجلس الأمن بالعمل على وضع حد لاعتداءات الكيان الإسرائيلي التي تتم دون رادع، والدفاع عن القانون الدولي وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة.

قد يعجبك ايضا