تدشين اختبارات “أوسكي” العظام في مدينة 48 الطبية العسكرية بصنعاء

الثورة نت/..

دشن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، اليوم، الامتحان النهائي العملي الأوسكي (OSCE) لنيل شهادة الزمالة اليمنية “الدكتوراة المهنية” في مساق جراحة العظام.

وخلال تنفيذ الاختبارات، التي تقام لمدة يومين في مستشفى الصداقة بمدينة 48 الطبية العسكرية، أكد منسق مساق جراحة العظام في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، الدكتور خالد سويلم، أن الامتحان، الذي ينعقد عقب الاعتماد المؤسسي للبورد اليمني وأصبح موازياً للبورد العربي، يشارك في تأديته عدد من الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية، ويؤدون امتحانات صارمة ودقيقة في مساق جراحة العظام على أيدي نخبة الصف الأول من استشاريي جراحة العظام على مستوى الوطن من مختلف المحافظات، وبدون استثناء.

وأشاد بحسن التنظيم والتنسيق من قِبل مدينة 48 الطبية، لتنفيذ الامتحان وفقا لأرقى المعايير العالمية.
من جهته، أوضح مدير مديرية الخدمات الطبية -رئيس مجلس إدارة مدينة 48 الطيبة، العميد الدكتور عبد الملك الصيلمي، أن استضافة المدينة هذه المساقات تأتي في إطار الرؤية والرسالة العلمية للمدينة.. مثمنا اهتمام قيادة وزارة الصحة والمجلس بالكوادر الطبية في مختلف التخصصات، لا سيما الاختصاصات التي يفتقر إليها الميدان الطبي.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الامتحانات في المجلس المنسق ومشرف المساق في المدينة، الدكتور عبد الرقيب المرح، أن الامتحان يعكس مستوى وأداء الأطباء المتقدمين، خلال خمس سنوات من التدريب المتواصل، وبالتالي فرز وقياس مخرجات ومهارات ومعارف الأطباء، بما يضمن تحسين وتجويد الخدمة المقدمة للمريض.
وأشاد بمستوى الكوادر الطبية، التي أثبتت كفاءتها وجدارتها على المستوى الإقليمي والعربي.
بدوره، أوضح المدير الطبي في المدينة، الدكتور معين الدودحي، أن مشاركة الأطباء من صنعاء وعدن وتعز وإب وذمار، وغيرها من المحافظات هو انعكاس للاهتمام والثقة والتكامل بين المجلس والمدينة الطبية، بما يصب في مصلحة العملية الطبية.. مشيرا إلى أن تفاصيل ومحطات إجراء الامتحان لنيل البورد اليمني هو ترجمة للأهمية التي اكتسبتها هذه المؤسسة الوطنية.

حضر التدشين عدد من مديري المستشفيات والمراكز في مدينة 48 الطبية العسكرية ومسؤولين من المجلس اليمني للاختصاصات الصحية.

قد يعجبك ايضا