النجار والحاكم يفتتحان المجمع التعديني ويدشنان المرحلة الثانية من آلية التعدين الحرفي بحجة

الثورة نت|

افتتح نائب وزير النفط والمعادن محمد النجار، ووكيل محافظة حجة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، ونائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بكيل رسام اليوم، المجمع التعديني بمديرية أفلح الشام.

واستمع النجار والحاكم ورسام ومدير المديرية أحمد العرجلي من مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد القدمي إلى شرح حول مكونات المجمع، وما شهده من تجهيزات إلى جانب الاحتياجات الضرورية لاستكمال البنية التحتية اللازمة للارتقاء بمستوى الأداء وتخفيف التكلفة على العاملين في التعدين الحرفي.

وأشادوا بمستوى التنظيم للمجمع والجهود المبذولة للحفاظ على الثروات المعدنية والبيئة وحقوق العاملين في التعدين الحرفي.

إلى ذلك دشن نائب وزير النفط ووكيل المحافظة ونائب رئيس الهيئة المرحلة الثانية من تنفيذ آلية التعدين الحرفي.

وفي التدشين أكد نائب الوزير أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة في تنظيم آلية التعدين الحرفي.. لافتا إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للنهوض بهذا القطاع.

وأشار إلى توجه القيادة نحو البناء والتنمية بحسب الإمكانات المتاحة.. منوهاُ إلى أن قطاع التعدين من القطاعات التي تُحظى باهتمام الحكومة لما له من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق النجار إلى أهمية تنظيم العمل والالتزام بآلية التعدين الحرفي لزيادة القدرة الإنتاجية .. حاثا الهيئة على تكثيف البرامج التوعوية في هذا الجانب.

وأكد حرص قيادة الوزارة على التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة للارتقاء بمستوى العمل والحفاظ على الثروة والبيئة.

بدوره اعتبر وكيل المحافظة هذه الزيارة دليلا على اهتمام الحكومة بتنظيم آلية التعدين بما ينعكس إيجابا على أبناء المديرية والارتقاء بهذا القطاع المهم.

وأشار إلى أهمية تعاون الجميع مع الهيئة بما يحقق المصلحة العامة.. مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل ومساندة جهود الهيئة في تنظيم آلية التعدين الحرفي وخدمة أبناء المديرية.

فيما أوضح مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة أهمية هذه الآلية في تنظيم أعمال التعدين وحصول العاملين في هذا المجال على حقوقهم، والحفاظ على هذه الثروات.

وثمن تعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والأجهزة الأمنية في تذليل كافة الصعوبات.

تخلل التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي محمد غوث، ومسئول التعبئة منصور الزغافي تكريم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووكيل مديريات الشرفين ومدراء جهاز الأمن والمخابرات والأمن في المحافظة والسلطة المحلية في أفلح الشام ونيابة كشر والأجهزة الأمنية تقديرا لمساندتهم لجهود فرع الهيئة.

 

 

قد يعجبك ايضا