إتلاف ثلاثة أطنان ونصف من المنظفات المغشوشة في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اتلف مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بمحافظة البيضاء اليوم، 3 أطنان ونصف من منتجات الكلوركس مواد التنظيف والمنظفات الكلوركس المزورة و المغشوشة التي تم مصادرتها خلال الشهر الماضي أثناء حملة الرقابة والتفتيش على الأسواق والمراكز التجارية بمدينة البيضاء.

وقد تمت عملية الاتلاف، بعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة وبحضور مندوبي الجهات المعنية.. حيث وأوضح مدير عام مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة أحمد الطاهري، بأن الكمية المتلفة البالغ 340 كرتون، تم تحريزها وضبطها من المنظفات المزورة، حيث كان يتم جمع علب غسيل أصلية مستخدمه وتعبئتها مرة اخرى و تغليفها وتسويقها بصورة مغشوشة ومزوه في العلامة وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس.. مؤكدا بأن الفرق الميدانية لمكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة ستستمر في حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من المواد النظافة المغشوشة و المزورة الفاسدة والتي تشكل  خطرا على المواطنين ..

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإنجاح مهام مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة في متابعة المواد والسلع التي يتم دخولها إلى الأسواق وضبط المتلاعبين وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار، إلى أهمية اطلاع الجميع بالمسئولية ومراعاة الظروف المعيشية للمواطن وحماية المستهلك من المواد والسلع المغشوشة و المزورة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.. حاثا على مضاعفة الجهود واستمرار النزول الميداني للرقابة على الأسواق وضبط المواد المنتهية والمخالفة.

وشدد، على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية للوقوف بحزم أمام الغش الذي يمارسه بعض ضعفاء النفوس وبما من شأنه حماية المستهلك والاقتصاد الوطني بشكل عام..داعيا، المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية أو استهلاكية أو صحية مزورة أو منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع..

 

قد يعجبك ايضا