تدشين برنامج التوعية بالصحة النفسية لطلبة جامعة ذمار

ذمار/ يسرى الحماطي

دشن نائب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبدالكريم اسماعيل زبيبة، اليوم، الفعاليات المقرر تنفيذها بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بنزول فريق الأخصائيين النفسيين العاملين بمركز الإرشاد والرعاية النفسية بالجامعة ومركز الرحمة للصحة النفسية، إلى قاعة ٢٢ مايو بكلية التربية وتنفيذ برنامج التوعية والتثقيف الصحي حول الصحة النفسية، والذي استهدف البرنامج طلبة كلية التربية وكلية الشريعة والقانون.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي بالصحة النفسية، وتعزيز الرفاهية العامة للطلاب والطالبات جامعة ذمار. مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وتوفير الدعم والرعاية النفسية لأفراد المجتمع، وكذلك الجهود التي تحقق الشراكة بين مركز الإرشاد والرعاية النفسية ومركز الرحمة للصحة النفسية في تعزيز التواصل والتعاون بين الجهات المختصة في مجال الصحة النفسية داخل المحافظة.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود والتزام الجامعة بدورها في خدمة المجتمع وتوفير بيئة جامعية صحية ومشجعة، وتعزيز مراكز خدمة المجتمع في توفير الدعم والرعاية النفسية لمحتاجيها، وتعزز الوعي بأهمية الصحة النفسية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية والجامعية.

وتضمن برنامج التوعية الذي شارك فيه فريق الاستشاريين والأخصائيين النفسيين بالمركزينمجموعة من المحاور منها: أهمية الصحة النفسية، ومهارات تأكيد الذات، ومهارات المذاكرة، ومهارات حل الاختبارات.

قد يعجبك ايضا