وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد انشطة المركز اليمني للدراسات الاجتماعية

الثورة نت|

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، اليوم، أنشطة المركز اليمني للدراسات الاجتماعية.

واستمع الوزير باجعالة من القائم بأعمال رئيس المركز يحيى الشامي وعدد من الباحثين، إلى شرح عن أعمال المركز وأوضاعه الحالية والصعوبات التي يواجهها والاحتياجات اللازم توفيرها لتمكينه من دوره في خدمة المجتمع.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية على استعادة المركز دوره الفاعل في الدراسات الاجتماعية والمسوحات الميدانية المتعلقة بالفئات المستضعفة ، من المهمشين والمشردين ، وكذا عمالة الاطفال والإشكاليات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة .

وأشار إلى أهمية إجراء الدراسات المتصلة بالتمكين الاقتصادي لمعالجة قضايا الفقر وتمكين الأسر الأشد ضعفا وفقرا من تحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.

وحث باجعالة المركز على دراسة ظاهرة الاعاقة والأسباب التي أدت إلى انتشارها .. لافتا إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم للباحثين وتوفير بيئة مناسبة تمكنهم من إجراء الأبحاث والدراسات التي تساهم في بناء مجتمع قادر على العمل والإنتاج .

وشدد على تعزيز التعاون بين المركز ومختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالدراسات الاجتماعية لما فيه تحقيق الأهداف المشتركة في معالجة الظواهر الاجتماعية السلبية ودعم الايجابية وكل ما يسهم في التنمية والاستقرار الاجتماعي .

قد يعجبك ايضا