غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

يبدأ منتخبنا الوطني للشباب تحت 20 عاما، غدا الأربعاء، مشواره في تصفيات كأس آسيا، عندما يواجه نظيره تيمور الشرقية الساعة الحادية عشر  ظهرا بتوقيت العاصمة صنعاء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة المؤهلة للنهائيات القارية التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 حتى 23 فبراير 2025.

وسيلعب منتخبنا أمام تيمور الشرقية بالفانيلة الحمراء والشورت الأبيض والشرابات السوداء مقابل لعب منتخب تيمور بالزي الأبيض.

وتمكن منتخبنا الوطني للشباب من خوض فترة إعداد جيدة خلال الأشهر الماضية، وأقامت بعثة منتخبنا الوطني أسبوعين في المعكسر الخارجي,  خاضت خلاله مباراة ودية مع المنتخب السعودي وانتهت بفوز المنتخب الوطني برباعية مقابل هدفين, فضلا عن معسكره الداخلي في العاصمة صنعاء ووصل لدرجة الجاهزية المطلوبة.

ويخوض منتخبنا الوطني للشباب مباراته الثانية يوم 27 من الشهر الجاري أمام جزر المالديف قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بلقاء مستضيف المجموعة منتخب إندونيسيا يوم 29 سبتمبر.
وكان المدرب الوطني محمد حسن البعداني قد أعلن عن قائمة مكونة من 23 لاعبا لخوض التصفيات وهم :في الحراسة وضاح أنور, وأسامة مكرف, ومروان معياد، وفي خط الدفاع محمد مصطفى الحاج، ومحمد ناجي، ومحمد الهندي، وعبد الواحد السياغي.
وفي الظهر هيثم السلامي، ومحمد وهيب، وسعيد العولقي، وعبدالله حيدان،.وفي الارتكاز حسن الكوماني، وأنور الطريقي، ومحمد خالد، وأسامة المطري، وصانعي الألعاب عصام ردمان، وأسامة الصياد، وفي المقدمة السداسي عبدالعزيز المصنوم، وعادل عباس، ومحمد البرواني، وعمر الكثيري، وعبدالرحمن الخضر، ومحمد مفتاح.

الجدير بالذكر أن مرحلة المنافسة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2025 في الصين، أنطلقت يوم السبت الماضي  بمشاركة 45 فريقاً في النسخة 42 من البطولة.
وتستمر منافسات التصفيات حتى 29 سبتمبر، حيث تقام مباريات المجموعات العشر (خمسة من أربعة منتخبات وخمسة من خمسة منتخبات) بنظام الدوري عبر التجمع.
ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات العشر الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليهم منتخب الصين المضيف بطل نسخة عام 1985، حيث تستضيف الصين البطولة للمرة الثانية بعد أول مرة في عام 2010. وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2025 والمقررة في تشيلي.

قد يعجبك ايضا