النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي

الثورة نت|

اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح اليوم ، على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي ومنتجاته من شتلات البن وأشجار الفواكه والأشجار الحراجية والزينة .

وأطلع العلامة مفتاح ومعه وزيرا الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، على معرض لصور المشاريع الزراعية المنفذة خلال الفترة الماضية بمبادرات مجتمعية في مركز المحافظة والمديريات بدعم من وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية.

وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس الوزراء بجهود وأنشطة قطاع الزراعة والقائمين على المشتل الزراعي، لتطوير عمل المشتل ليصبح أحد أهم المشاتل الكبيرة في البلاد .. لافتا الى أن هذا المشتل النموذجي سيكون له تأثير كبير في خدمة النشاط الزراعي وترجمة توجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالمنتجات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية تفعيل الدور المجتمعي في التوجّه نحو التوسع في الزراعة بشكل عام، والحبوب والمحاصيل النقدية بشكل خاص، بما يساعد في تحقيق التنمية الزراعية، ويسهم في تقليص فاتورة الاستيراد .. لافتا الى أن حكومة التغيير والبناء تسعى لإنشاء مشاتل في جميع المحافظات لتقديم الشتلات للمزارعين بأسعار رمزية كمرحلة أولى وصولا الى تقديمها مجانا في فترة لاحقة.

من جهته اعتبر وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، توزيع ما يزيد عن مليون ونصف من الشتلات خطوة هامة لتشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة ، وتعزيز الإنتاج الزراعي في المحافظة.

وأكد أن توزيع مشتل إب الزراعي لكمية كبيرة من شتلات البن في محافظة تعز ، سيسهم في استعادة هذا المنتج لحضوره محلياً وخارجياً، كونه من المحاصيل النقدية التي تسهم في تحقيق الفائدة للمزارعين والمصنعين والمصدرين، ودعم الاقتصاد الوطني .

وكان مسئول قطاع الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ، قد قدم شرحا عن مراحل توسعة وتأهيل مشتل إب لتصل طاقته الإنتاجية إلى أثنين مليون و 600 ألف شتلة لمختلف المنتجات الزراعية من أشجار البن والفواكه والأشجار الحراجية والزينة.

وذكر أنه تم الانتهاء من توزيع مليون شتلة بن و600 ألف شتلة من أشجار الفواكه على المزارعين في إب ومحافظات مجاورة في إطار توجهات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني .. مبينا أن الخطة الحالية للمشتل هذا العام تستهدف انتاج أثنين مليون و600 ألف شتلة متنوعة على المزارعين بالمحافظة والمحافظات الأخرى.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الرميشي.

قد يعجبك ايضا