وقفات وفعاليات نسائية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة

الثورة /

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مدينة الحديدة، أمس فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات استعرضت المنجزات التي تحققت للشعب اليمني في عهد الثورة التي مثلت نموذجا في النضال في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.
وأشارت إلى أهداف هذه الثورة في إفشال مخططات الأعداء واستعادة القرار السيادي للبلاد، لافتة إلى الدور النضالي للمرأة اليمنية في الانتصار لمبادئ وقيم ثورة 21 سبتمبر.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني ردا على المجازر التي يرتكبها في قطاع غزة.
ورفعت المشاركات في الوقفة علمي اليمن وفلسطين ولافتات وشعارات ثورة 21 سبتمبر والتي مثلت محطة فارقة في التاريخ اليمني وأنهت زمن الوصاية.
وأكدن أن الاحتفاء بالثورة يجسد الانتصار لأهدافها والمضي على درب النضال والكفاح لرسم ملامح المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة قائمة على العدالة وسيادة القانون وقادرة على الدفاع عن الوطن ومقدراته وسيادته واستقلاله.
وعبرت المشاركات عن الاعتزاز بما تقوم به القوات اليمنية من عمليات بطولية متقدمة، وآخرها استهداف منطقة يافا المحتلة، في إنجاز عسكري غير مسبوق سيما في ظل صمت دول الخيانة والتطبيع العربي.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة تمادي العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم الوحشية والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بدعم أمريكي غربي.
وعبر عن الغضب والاستهجان تجاه استمرار صمت المجتمع الدولي وتواطؤ الأنظمة العربية والعميلة تجاه الشعب الفلسطيني وعدم اتخاذ مواقف جادة للضغط على العدو لوقف العدوان على غزة.
كما نظمت الهيئة النسائية في محافظة الحديدة، أمس، وقفات في مديريتي المنصورية وجبل رأس بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.
ورفعت المشاركات في الوقفات العلَمين اليمني والفلسطيني والشعارات المعبّرة عن مبادئ الثورة، التي جاءت لنصرة المظلومين والانتصار للمستضعفين، وتحقيق تطلعات الشعب في استعادة القرار السياسي.
وأكدن أن الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد تمسك الشعب اليمني بثورة 21 سبتمبر، ورفض الوصاية، وتجسيد قيم التحرر والمبادئ المعبِّرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.
وتطرّقت كلمات الوقفات إلى ما حققه اليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر في التصنيع العسكري، والتوجه نحو الزراعة، والاعتماد على الذات؛ رغم الصعوبات والتحديات التي تمثل مخاضا حتميا لبناء البلاد.
كما أشارت الكلمات إلى إنجازات ثورة 21 سبتمبر في تحقيق الأمن والاستقرار، والانتصار لإرادة الشعب اليمني، واستعادة القرار السياسي.
وأكد بيان الوقفات أن الشعب اليمني استطاع -من خلال ثورة 21 سبتمبر- الانعتاق من الوصاية والهيمنة، وتحقيق الحرية والاستقلال.. لافتا إلى استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة التحديات.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة احتفاء بكسر رهانات مخططات أعداء اليمن؛ وتجديد الموقف التضامني للشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني.
كما نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة وقفات حاشدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.
ورددت المشاركات في الوقفات في الجرد والشجعة في المحابشة ومركز المحافظة والشاهل وكشر ومبين والمفتاح.. الهتافات المعبرة عن عظمة ثورة 21 سبتمبر التي أخرجت اليمن من الوصاية والتبعية.
كما رددت شعارات الاستمرار في مواجهة اليهود بلا تراجع أو قيود ورفض أحفاد الأنصار لكل مشاريع الاستعمار ومواصلة ثورة التغيير ونصرة الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات المتاحة.
ورفعت اللافتات والشعارات المناهضة للكيان الصهيوني الأمريكي البريطاني والمؤيدة لقرارات القيادة الثورية الحكيمة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وعبرت المشاركات في الوقفات عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة التي حققت الحرية والعزة والكرامة لأهل الحكمة والإيمان وأعادت لليمن المكانة على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وأكدت الاستمرار في مسار الجهاد باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة العدو والاستمرار في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال وتقديم التضحيات في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.
وأكد بيان صادر عن الوقفات الاستمرار في مواجهة الظالمين والطغاة باعتبار ذلك مسؤولية دينية ومن القيم والمبادئ والثوابت الإسلامية في إحقاق الحق وإقامة العدل وان الشعب اليمني تواق للحرية وينشد العدالة.
كما أكد المضي على خطى ثورة 21 سبتمبر المباركة حتى تحقيق كافة أهدافها الكبرى والتي يمثل التغيير الجذري إحدى خطواتها مستعينين بالله أوفياء لدماء وأرواح الشهداء مع الاستعداد للتضحيات بصبر ووعي عال ومسؤولية تجاه المؤامرات والمخططات الرامية لاحتلال البلاد.
وبارك البيان للقوات المسلحة العملية النوعية التي نفذت بصاروخِ باليستي جديد فرط صوتي وجاءت تتويجا لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة لتطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات معركة طوفان الأقصى.
كما نظمت الهيئة النسائية في محافظة ريمة، أمس، فعالية ووقفة بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر؛ وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وفي الفعالية، أكدت كلمات المشاركات أن أهداف ثورة 21 من سبتمبر أفشلت رهانات ومخططات الأعداء، واستعادت القرار السيادي لليمن.
وعبّرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة التي حققت الحرية والعزة والكرامة لأهل الحكمة والإيمان، وأعادت للشعب اليمني مجده وسيادته واستقلاله.
وعقب الفعالية، نُظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رددت المشاركات خلالها الهتافات المعبّرة عن عظمة ثورة 21 سبتمبر التي أخرجت اليمن من الوصاية والتبعية، والمناهضة للعدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم الوحشية، والحصار والتجويع بحق أبناء غزة.
وأدان بيان الوقفة، الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان، الذي يعد انتهاكا للسيادة اللبنانية.. معبّراً عن الغضب والاستهجان تجاه استمرار الصمت المخزي والمعيب للمجتمع الدولي، وتواطؤ الأنظمة العربية العميلة ضد الشعب الفلسطيني.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمدينة المحويت، وقفة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.
ورددت المشاركات في الوقفة الهتافات المعبرة عن عظمة ثورة 21 سبتمبر التي أخرجت اليمن من الوصاية والتبعية الخارجية.
كما نددت المشاركات باستمرار جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بقطاع غزة.. مؤكدات وقوف أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية والاستعداد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني.
وبارك بيان الوقفة، عملية طوفان الأقصى التي كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت مدى هشاشته.. لافتاً إلى أن عمليات المقاومة كشفت للعالم أجمع مدى ضعف الكيان المحتل وأن الإرادة الشعبية الفلسطينية ستنتصر مهما كانت المؤامرات على القضية الفلسطينية.
وأكد البيان أن صمت الدول العربية على جرائم القتل والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني تمثل عاراً أسود في جبين الحكام العرب والإنسانية جمعاء.
وأوضح أن الهدف ليس غزة أو القدس فقط بل هناك مشروع لإعادة تقسيم الخارطة في الوطن العربي والشرق الأوسط ما يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا لإفشال ذلك المخطط الصهيوني العالمي.
وأشاد بالموقف المشرف لقائد الثورة في مساندة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

قد يعجبك ايضا