بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام

الثورة نت/..
أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ القوات المسلحة الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام.

وقال بوتين في كلمة له خلال اجتماع للجنة الصناعية العسكرية لتطوير أنظمة الطائرات دون طيار، الليلة الماضية: إنّ “المتخصصين في المجمّع الصناعي العسكري يعملون على خط المواجهة جنبًا إلى جنب مع الجيش، ويقدّمون أفضل الحلول لتحسين المعدات”.

ولفت بوتين إلى أنّه “في عام 2023، تمّ تسليم 140 ألف طائرة دون طيار إلى القوات المسلحة الروسية، وفي عام 2024 من المقرر أن يزيد هذا العدد عشر مرات”.

وأضاف “بالتزامن مع تطوير الطائرات دون طيار، نحتاج حقًا إلى البحث عن وسائل لتدميرها لا سلكيًا وإلكترونيًا وتدميرها بالنيران، وهذا سينقذ حياة أفرادنا العسكريين والمدنيين، وسيحمي المعدات العسكرية والبنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية بشكل أكثر موثوقية”.

وتابع الرئيس الروسي: إنّه “وفي الوقت الحاضر، تعمل مؤسسات صناعة الدفاع بشكل إيقاعي ودقيق، وتفعل كل ما هو ضروري لتزويد القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بالأسلحة والمعدات والذخيرة والمعدات الحديثة، وأودّ بشكل خاص أن أذكر المتخصصين في صناعة الدفاع، الذين يخاطرون، إلى جانب الأفراد العسكريين، بصحتهم وحياتهم في منطقة القتال، ليس فقط بإصلاح المعدات في أقصر وقت ممكن وإعادتها إلى الخدمة، ولكن أيضًا، لديهم معرفة فريدة، وتقديم حلول التصميم لتحسينها”.

وأوضح أنّه “عند تصنيع الطائرات الروسية دون طيار، يتم استخدام التقنيات المتقدمة والحلول الهندسية الجديدة، والتي بفضلها تكتسب روسيا ميزة في ساحة المعركة، وتمّ تأكيد فعالية الاستخدام متعدد الأغراض للطائرات دون طيار في ساحة المعركة خلال العملية العسكرية الخاصة”.

وقال بوتين: إنّ “نطاق إنتاج الأنظمة غير المأهولة في روسيا الاتحادية آخذ في التوسع، ويتم العمل على إنشاء قوارب مسيرة، فضلًا عن المنصات الآلية للاستخدام متعدد الأغراض، وسيتم إرسال معظمها إلى القوات الموجودة على خط القتال”. ودعا إلى “إزالة أي عقبات من شأنها أن تبطئ إمداد القوات الروسية بالطائرات دون طيار”.

كما أكّد أنه “سيتم العمل على تصميم واختبار وإنتاج الطائرات دون طيار على أساس مراكز خاصة، ومن المقرر إنشاء 48 موقعًا من هذا القبيل، بحلول عام 2030”.

قد يعجبك ايضا