فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، ومكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري، اليوم فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، تحت شعار “التعظيم لرسول الله عامل من عوامل العزة والنصر”.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياته، والسير على نهجه.

وأشار الكباري إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يعبر عن المكانة الكبيرة لصاحبها ومدى ارتباط الشعب اليمني به و بنشر الدعوة الإسلامية في مختلف بقاع الأرض.

دعا الحضور إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول.

من جانبه، أشار مدير عام الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات سام الشرماني، خلال الفعالية التي حضرها مديرا الخدمة المدنية والتطوير الإداري صادق البرعي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عائشة الشعيبي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية صلى الله عليه وسلم.. مشددًا على أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تعظيمًا لمن رفع الله ذكره، وتعبيرًا عن الفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وعبّر الشرماني عن استغرابه من الذين يروجون لبدعة أو كراهية الاحتفال بالمولد النبوي، وهم أنفسهم من يجيزون أو يتغاضون عن الاحتفال بأعياد لا تمت للدين بصلة، بل إن بعضها يتعارض مع تعاليم الإسلام.

من جانبه، استعرض الشيخ هشام مكرم في كلمة العلماء جانبًا من سيرة وأخلاق وجهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، وتحدث عن ارتباطه التاريخي بالشعب اليمني منذ هجرته إلى المدينة المنورة.

وخلال الفعالية، بحضور  عدد من المسؤولين بينهم مدير المنطقة الصناعية عبد الله البكاري، ومدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي فكري، ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر يغنم، أنشودة قدمتها فرقة الصماد تعبيرًا عن المناسبة.

إلى ذلك ، نظمت الإدارات التربوية في مديريات الحالي والجراحي والحوك، بمحافظة الحديدة ، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، أعرب عضو مجلس النواب، منصور واصل، عن سعادته بتنظيم هذه الاحتفالات التي تأتي احتفاءً بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.. مشيرًا إلى أهمية هذه المناسبة في استذكار وتدبر سيرة وحياة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، وأخلاقه وجهاده، وضرورة السير على نهجه والاقتداء بسيرته.

فيما أشاد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، بالحيوية والإبداع الذي تشهده الساحة التربوية بالمحافظة، تعبيرًا عن الفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدا أن هذا الزخم الاحتفالي الذي تعيشه المحافظة على المستويين الشعبي والرسمي يعكس حب وولاء أبناء الحديدة والوطن عامة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

ودعا البشري وحليصي كافة القيادات والكوادر التربوية في جميع مديريات المحافظة إلى تعزيز جهود التحشيد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الأحد القادم.

تخللت الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر، ومديرو الإدارات التربوية بالمديريات، فقرات شعرية وأناشيد احتفالية، كما تم تكريم أوائل الجمهورية في شهادة الثانوية العامة.

قد يعجبك ايضا