اجتماع أمني يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي بصنعاء

الثورة نت../

ترأس اليوم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي اجتماعا لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أتم الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الاجتماع بحضور مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي.. تم استعراض الخطة الموضوعة لتأمين الفعالية، وآلية التنسيق بين شرطة العاصمة وشرطة محافظة صنعاء، والأدوار المناطة بكل وحدة أمنية.

وأكد اللواء علي الحوثي أهمية رفع اليقظة والجاهزية لمواكبة هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة خاصة لدى اليمنيين لا توازيها أي مناسبة أخرى وهو ما يتضح في حجم الأقبال الجماهيري على حضور ساحات الاحتفاء في كل المحافظات لا سيما في الساحة المركزية في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أنه وإزاء هذا التفاعل الشعبي فلابد أن تستشعر الوحدات الأمنية حجم المسؤولية الموكلة إليها والمتمثلة في تأمين هذه الحشود وتسهيل تحركها من وإلى ساحة الاحتفال.

وشدد الوكيل الحوثي على وجوب التزام رجال الأمن بالهندام العسكري اللائق، والتعامل الحسن مع المواطنين، بما يعكس أخلاقيات رجل الأمن المجاهد المرتبط بنهج رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، والمتأسي بأخلاقه

بدورهم تطرق مديرا شرطة العاصمة ومحافظ صنعاء إلى تفاصيل الخطة والتي تضمنت تأمين مداخل العاصمة وتكثيف الدوريات، وتنفيذ خطة الانتشار الأمن حول ساحة الاحتفال وعلى الطرقات المؤدية إليها، وتكثيف التحريات.

وتطرق الاجتماع بحضور مسؤولي شرطة مرور العاصمة ومحافظة صنعاء وقادة الوحدات الأمنية، إلى تفاصيل الخطة المرورية وطرق السير وموقف السيارات المخصصة للمتوافدين من العاصمة والمحافظات إلى ساحة الفعالة المركزية في العاصمة صنعاء، ودور الوحدات الأمنية المختلفة في عملية التأمين بالإضافة إلى إسناد شرطة المرور في تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية، وتسهيل حركة ضيوف رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

قد يعجبك ايضا