تدشين زراعة 10 آلاف معاد في الأراضي الصالحة للزراعة في الدريهمي بالحديدة

الثورة نت|

دشنت الجمعية الزراعية بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، اليوم، زراعة 10 آلاف معاد من الأراضي الصحراوية الصالحة للزراعة على مستوى المديرية.

يهدف المشروع الذي يشارك فيه عدد من الحراثات، وجهود مجتمعية، الى استغلال موسم الأمطار للتوجه نحو زراعة مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة ضمن مشروع زراعة 100 ألف هكتار من الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية في سهل تهامة.

وفي التدشين نوه مدير المديرية محمد الموساي، بالجهود المبذولة لزراعة الصحراء تنفيذاً لتوجيهات القيادة باستغلال المساحات الواسعة من الأراضي الصالحة للزراعة بالتزامن مع موسم الأمطار لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية.

فيما أوضح رئيس الجمعية جابر الكيال، أن الجمعية تسعى إلى التوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب والأصناف الزراعية الأخرى من أجل الإسهام في تحقيق التقدم الملموس للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وثمن اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة وجهود ودعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة وفرع الاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسستي البذور وبنيان التنموية وهيئة تطوير تهامة، في مساندة عمل الجمعية لتنفيذ مشروع زراعة الصحراء والكثبان الرملية القابلة للزراعة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا