مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديريات شعوب وآزال والوحدة ومعين في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية وخطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت كلمات وفقرات الأمسيات، إلى عظمة ومكانة هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، ومعاني احيائها للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين واتباع نهجه السديد.

واستعرضت محطات من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، ومعجزاته الخالدة ورسالته السامية التي حررت الإنسانية والبشرية من العبودية وظلام الشرك، وكذا عمق ارتباط اليمنيين الوثيق بنبي الأمة.

وأشارت الكلمات، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتعزيز الارتباط بالنبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

ودعت جميع أبناء المديريات، على التفاعل والمشاركة الكبيرة والمشرفة في فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر الفرح وإنجاح الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأكدت الكلمات أن إحياء المولد النبوي يكون بإحياء روح التكافل والإحسان وتجسيد أخلاق وصفات رسول الله قولاً وعملاً، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان والشر العالمي حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعاليات بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء المديريات، العديد من الفقرات الثقافية وأناشيد وموشحات دينية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا