اجتماع في ريمة يناقش الجوانب المتعلقة بمعالجة أضرار السيول

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، اليوم، الجوانب المتعلقة بمعالجة الأضرار التي خلفتها السيول بالمحافظة.

وتناول الاجتماع الذي ضم رؤساء مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، والمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، ووكيل المحافظة محمد مراد، الطلبات الطارئة المقدمة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة فيما يخص معالجة الأضرار في الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف مديريات المحافظة.

كما ناقش مستوى تدخلات الدفاع المدني في مواجهة الكوارث الطبيعية وأضرار الأمطار الغزيرة والسيول بالمحافظة ومساهمته بمبلغ 20 مليون ريال، وكذا مساهمة وتدخلات صندوق صيانة الطرق بمبلغ 100 مليون ريال لمواجهة الكوارث الطارئة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور مديري المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني، وفرع المؤسسة بالمحافظة المهندس مسعد مقولة ومسؤولي عدد من الجهات المعنية والمكاتب التنفيذية، تقرير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الذي شمل مجمل الخسائر المادية والبشرية التي خلفتها السيول في المناطق المتضررة على مستوى مراكز المحافظة والمديريات.

وأكد على أهمية تضافر جهود الجميع لمواجهة الأضرار التي خلفتها السيول والتي تشمل الطرقات والأراضي الزراعية ومنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة.

واكد رئيس لجنة الكوارث والطوارئ الدكتور حسين مقبولي، أن النزول الميداني إلى المحافظة يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط لاتخاذ التدابير والمعالجات الطارئة والتدخل العاجل لإزالة الأضرار وإعادة فتح الطرقات والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشاد بدور صندوق صيانة الطرق في توفير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ الأعمال الطارئة وفتح الطرق، وجهود المؤسسة العامة للطرق والجسور في التدخل العاجل لفتح الطرق المنقطعة ورفع المخلفات والانهيارات الصخرية التي تعيق حركة السير، وتوفير المعدات اللازمة لضمان استمرار حركة السير.

وأكد الدكتور مقبولي أن اللجنة الرئاسية ستعمل جاهدة على توفير المساعدات الطارئة وعمل معالجات للأضرار التي تعرض لها المواطنون بريمة وكذا الخدمات العامة.. موجهاً السلطة المحلية والجهات المعنية بسرعة العمل على فتح العبارات وتنفيذ المعالجات اللازمة لتأمين مجرى السيول تلافيا لأي أضرار.

كما وجه المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمخاطبة الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل وتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية للمتضررين من السيول بمحافظة ريمة.

قد يعجبك ايضا