اختتام فعاليات الدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية بالعاصمة صنعاء

النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي

الثورة /صنعاء

اختتمت يوم أمس على ملعب الشهيد الظرافي بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي للدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية بأمانة العاصمة التي نظمتها مفوضية الكشافة بالأمانة برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات محمد حسين المؤيدي وأشراف المفوضية العامة الكشافة خلال الفترة 4 – 8 أغسطس الجاري وبمشاركة 25 قائداً كشفياً من مختلفة مديريات الأمانة.
وفي اليوم الختامي للدورة قام وكيل أمانة العاصمة رئيس مجلس الشرف الأعلى لمفوضية كشافة الأمانة حمود النقيب بزيارة تفقدية لفعاليات الدورة في يومها الأخير، حيث القى خلال زيارته محاضرة عن دور اليمن في الدفاع عن قضايا الأمة.
وتطرق النقيب خلال محاضرته إلى دور اليمن في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني ومساندته للقضية الفلسطينية وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني الغاصب حيث كان لليمن الدور الأكبر في نصرة الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم بكل الوسائل المتاحة.
وشهد اليوم الختامي تنفيذ المشاركين برنامج عملي لعدد من المهارات الكشفية المختلفة ومنها مهارات قياس الأبعاد وطرق تحديد الاتجاهات واستخدام البوصلة خلال الرحلات الخلوية إضافة إلى محاضرة عن كيفية تنمية الموارد في الفرقة الكشفية.
كما قام المشاركون بإجراء الاختبار البعدي والذي من خلاله يتم تقييم مستوى الفهم لدى المشاركين حول ما تلقوه من مواضيع تدريبية معرفية ومهارية، إضافة إلى قيام المشاركين في الدورة بتعبئة استمارة التقييم العام للدورة والمتضمنة تقييم المحتوى التدريبي ومكان وموعد الدورة والوسائل التدريبية المستخدمة خلال العملية التدريبية.
وستختتم الدورة التدريبية رسمياً الاسبوع المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة وعدد من قيادات الوزارة والسلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا