العدو يهدم مبنى بنابلس ويستولي على منزل في جنين وخيام بقرية بيرين

الثورة نت/
هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، مبنى مجلس قروي فروش بيت دجن، شرق نابلس.
وأفاد رئيس المجلس القروي عازم حج محمد لـوكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت القرية وهدمت مبنى المجلس وهو قيد الانشاء، ومكون من طابقين وتبلغ مساحته 300 متر مربع، وشيد بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.
ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على منزل في قرية جلبون، شرق جنين.
وذكر رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل المواطن رافع رفيق أبوالرب، واستولت على الطابق الثاني منه وحولته إلى نقطة عسكرية.

وفي الخليل أزالت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عددا من الخيام واستولت عليها في قرية بيرين، شرق المدينة.
وذكر رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأزالت عددا من الخيام واستولت عليها، مشيرا إلى أنها كانت تؤوي ما يزيد على عشر عائلات لجأت إليها، بعد ان هدم الاحتلال منازلها مطلع الشهر الماضي.
وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت في الرابع من شهر تموز الماضي عشر مساكن في القرية، وشردت ما يزيد عن 34 فردا، ما أجبرهم على نصب تلك الخيام، والسكن فيها.

قد يعجبك ايضا