بتكلفة 210 ألف دولار.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة في بني مطر

الثورة نت../

وضع وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع صادق الرشا ، اليوم بمديرية بني مطر حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة الإمام الحسين بن علي بمنطقة متنة.

يتضمن المشروع بناء تسعة فصول دراسية ومكاتب إدارية، بالإضافة إلى خزان أرضي وسور وغرفة حراسة وبوفية بتكلفة 210 ألف دولار، بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة .

وخلال وضع حجر الأساس، أكد عاصم والرشا أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يأتي في إطار الاهتمام والحرص على توجيه التمويلات لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تلبي احتياج المواطن لاسيما في مجال التعليم.

بدورهما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ومدير المديرية يحيى القنوص إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع في منطقة متنة والتي تشهد كثافة سكانية وقلة في عدد المدارس الحكومية.

وثمنا جهود قيادة وزارة التربية والتعليم وقيادة المحافظة في دعم وتنفيذ المشروع وتقديم التسهيلات.

بدوره أوضح مدير فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء حسين الطويل أن تكلفة المشروع تبلغ 210 الف دولار، مقدمة من شركاء العمل الإنساني في اليمن وضمن أنشطة مشروع تأهيل وبناء المدارس في محافظة صنعاء بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية عبر الصليب الأحمر الألماني.

حضر وضع حجر الأساس رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي الجهمي وعضو المجلس المحلي بالمديرية عمار سودان ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد حزام .

قد يعجبك ايضا