مكون الحراك يدين العدوان الصهيوني على اليمن

الثورة نت../

أدان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة، بأشد العِبارات، العدوان الصهيوني على اليمن، الذي أدى إلى ارتقاء عدد من الضحايا شهداء وجرحى، وإلى تدمير واسع في الممتلكات والأعيان.

وأشار المكون في بيان -تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- إلى أن عدوان الكيان الصهيوني الإرهابي ورعاته الأمريكان، ومن دار في فلكهم، على الجمهورية اليمنية، الذي استهدف الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، يؤكد طبيعة الكيان الصهيوني العدوانية، واستخدامه أشد أنواع الإرهاب بما في ذلك إرهاب عصاباته، وإرهاب الأسلحة العسكرية الأمريكية المتطورة في قصف المناطق المدنية ذات الكثافة السكانية العالية.

ولفت إلى أن العدوان على اليمن هو امتداد واستكمال لحصار الكيان الصهيوني الإرهابي المغتصب لقطاع غزة، وتوسيع لعدوانه الشامل على الشعب الفلسطيني العزيز في جميع أنحاء فلسطين المحتلة من البحر إلى النهر، بأشنع جرائم الحرب وصور العدوان والإرهاب، التي يمكن تصورها.

وأضاف أن هذا العدوان الصهيوني الهمجي الهيستري الوحشي على الجمهورية اليمنية هو دليل واضح وصريح على حنق أعداء الأمة الصهاينة، وغيظهم من المواقف التاريخية المشرفة والشجاعة للجمهورية اليمنية المنتصرة العظمي (قائد وشعب)، المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني العزيز ومقاومته الباسلة، وأحرار قطاع غزة.

وتابع البيان: “العدوان الصهيوني على اليمن سوف يزيد من الإرادة والعزم والإصرار على المضي في معركتنا الشاملة؛ معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد أعداء الأمة الصهاينة، ورعاتهم الأمريكان وأتباعهم”.

وبيّن أن رد الجمهورية اليمنية على هذا العدوان سيكتب صفحة جديدة مشرقة في كتاب تاريخ وأمجاد الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء.. معبِّرا عن الفخر والاعتزاز بأن اليمن أصبح في معركة ومواجهة مباشرة مع العدو الصهيوني الإرهابي المحتل المعتدي الغاصب، انتصارا وإسنادا لأهلنا في قطاع غزة، وشعبنا الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا