الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت الكلمات في الجدبة بكحلان الشرف وبيت العروضي والوعلية في المفتاح والعبيسة بكشر والمصابيح العليا والسفلى في قارة، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام الحسين عليه السلام ومسيرته الجهادية وثورته في وجه الطغاة والمستكبرين.

واعتبرت المناسبة محطة بالغة الأهمية للتذكير بمناقب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام وربط الشباب برموز الأمة وسيرتهم العطرة.

فيما اعتبرت الكلمات في المنصورة والمحصوب في الشاهل والمخاويس والداهن في المحابشة والمعبور وقرن حباب والصيح بمركز المحافظة والقيلة والغولة والرحضي في مبين ذكرى يوم عاشوراء محطة تربوية لاستلهام الدروس والعِبر حول معركة الوقوف في وجه الطغيان، وتحرير البلاد والعباد من الظلم والاستكبار.

واستعرضت محطات خالدة من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وحياته النضالية.. مؤكدة أهمية الاقتداء بكافة القيم والمبادئ والأخلاق التي ضحى من أجلها سبط الرسول الأعظم.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية في المناطق المذكورة وافلح الشام مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة ومباركة للإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية.

وباركت المشاركات في الوقفات الخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وانتصارا للأقصى والإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية.

كما باركت الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المجاهد العظيم الذي أبهر العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته والثبات العظيم للمجاهدين والمقاومة الباسلة.

وفوضت حرائر حجة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للتصدي للأعداء وإسناد المقاومة الفلسطينية وإجراء الإصلاحات والتغييرات التي يراها مناسبة لتعزيز الجبهة الداخلية والارتقاء بمستوى الأداء.

قد يعجبك ايضا