حملات رقابة وتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نفذ مكتب السياحة بمحافظة الحديدة حملات رقابة وتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية.

وأوضح نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة – رئيس اللجنة وليد الشريف لـ” الثورة نت” أن الحملة التي تأتي ضمن خطة الوزارة أستهدفت كافة الفنادق و والمواقع السياحية والمتنزهات والحدائق العامة والخاصة بمركز المحافظة والمديريات للتأكد والوقوف على مستواها السياحي والصحي، لضمان جودة المنتج المقدم من خلالها للمواطنين والزوار على جميع المقاييس.

مشيرا إلى نسب الإشغال بفنادق مدينة الحديدة شهدت زيادة مطردة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأوضح أن جميع الفنادق بالمحافظة ملزمة بوضع لافتة فى مكان بارز بالفندق بأنها تطبق جميع المعايير الفندقية الجديدة فضلا عن الأسعار ودرجة النجومية الخاصة بها وفقا للتصنيف الحاصلة عليه من قبل وزارة السياحة.

ولفت إلى انه لتحقيق غايات بناء جسور الثقة بين مرتادي المنشآت السياحية وأصحاب المهن السياحية على حد سواء، كان من الضروري توحيد معايير الرقابة على المنشآت السياحية وإشراك كافة الجهات المعنية في الرقابة والتفتيش على هذه المنشآت.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت خلال الاربعة الايام من اجازة عيد الاضحى عن ضبط 26 مخالفة فندقية ومطعم للوائح والقوانين المنظمة لعملها والاشتراطات الصحية.

وأهاب بجميع أصحاب المنشآت التعاون مع اللجان المختصة المكلفة من مكتب السياحة بالمحافظة بما يخدم المصلحة العامة.

فيما أعرب رئيس جمعية الفنادق أحمد حمود وحان، عن حرص الجمعية على تعزيز الشراكة والتعاون مع منشآت القطاع السياحي الخاص، وضمان حقوق المنشآت السياحية الملتزمة بالأنظمة والقوانين ومنع المنشآت غير الملتزمة من أي تجاوز تقوم به، ضمن المساعي الرامية إلى تحسين جودة المنتج السياحي.

وأشاد بدعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة محمد عياش عياش قحيم للقطاع السياحي، وجهود مدير مكتب السياحة عبدالاله الاهدل في العمل على تطويره وتحديثه وتنظيمه، وتعزيز أدواتها الرقابية عليه، للارتقاء بجودة ومعايير الخدمات السياحية التي يقدمها والتي تضع سلامة الزوار في المقام الأول. 

قد يعجبك ايضا