تدشين الأنشطة الزراعية للدورات الصيفية في حجة

الثورة نت|

دشنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بحجة ومكتب الزراعة والجمعيات التعاونية بقطاعات المحافظة اليوم الأنشطة الزراعية للدورات الصيفية.

وفي التدشين بمركز المحافظة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة ومؤسسة بنيان والسلطة المحلية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية تم توزيع بذور السدر لأكثر، من ألف و 200 مدرسة صيفية بالمحافظة.

وأشار نائب رئيس اللجنة الزراعية بمحافظة مدير الإرشاد الزراعي خالد القعافي إلى دور الأنشطة الزراعية في ترسيخ اهمية الزراعة في نفوس النشء والشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وبين اختيار بذور السدر لتعزيز الغطاء النباتي في المحافظة وتكثيف مراعي النحل خاصة وان المحافظة من ضمن المحافظات التي تشتهر بانتاج اجود انواع العسل.. مشيرا إلى أنه تم تكليف مدراء فروع الزراعة بحصر الكوادر العاملين في المديربات ” خريجي كلية الزراعة – فرسان التنمية – مرشدين زراعيين – جمعيات” وتوزيعهم على الدورات الصيفية لعمل محاضرات توعوية في الجانب الزراعي وتم موافاتهم بالمواد اللازمة.

فيما أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة شرف الكحلاني حرص السلطة المحلية واللجنة الزراعية على دعم وتمويل الأنشطة الزراعية للدورات الصيفية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.

حضر التدشين عدد من مديري الإدارات المختصة في مكتب الزراعة واللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية.

قد يعجبك ايضا