النصيري يتفقد سير العمل بميناء الصليف بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية نصر عبدالله النصيري، اليوم، سير العمل الملاحي والتجاري في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة أطلع النصيري ومعه مدير عام الشئون الفنية بالمؤسسة المهندس فهد الجبوبي والمدير التنفيذي لشركة كاك للتأمين حسين الشاحذي، على الأنشطة التجارية والملاحية في أرصفة ميناء الصليف وحركة مناولة وتفريغ البضائع والخدمات المقدمة للسفن الواصلة للميناء.

واستمع النصيري ومرافقوه إلى شرح من نائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر ومدراء الإدارات والموظفين الى شرح عن إمكانيات وقدرات  الميناء وعمقها الطبيعي الذي يجعلها قادرة استقبال  السفن العملاق  ذات الحمولات الكبيرة. والتي يصعب استقبالها في ميناء الحديدة. منوهين إلى إجراءات استقبال السفن وتفريغ حمولتها ومغادرتها وفق آلية دقيقة ومنتظمة حسب وقت وتاريخ الوصول إلى الغاطس.

مشيرين الى ابرز الاحتياجات والمتطلبات التشغيلية للميناء , في مختلف الجوانب و المشاريع التي تضمنتها الرؤية المستقبلية لتطويره وتعزيز نشاط ميناء الصليف والارتقاء بأدائه و خدماته.

كما تفقد نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر ومرافقوه اللنش القاطر “رأس عيسى”   واستمعوا من القائمين على اللنش الى شرح عن  الخدمات التي يقدمها لقطر السفن الواصلة الى الميناء، وأعمال الصيانة التي يتم أجرأؤها للنش داخل الميناء.

وأشاد نائب رئيس المؤسسة بما لمسه من جهود في إعادة تأهيل وصيانة اللنش رأس عيسي, وكذا الخدمات التي يقدمها الميناء في تفريغ البضائع وزيادة معدلاتها، والتكامل بين مختلف المرافق العاملة في الميناء.

وأكد النصيري حرص قيادة المؤسسة على تأهيل ميناء الصليف من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتعزيز نشاطه.

وحث نائب رئيس مجلس الإدارة كافة العاملين في موانئ المؤسسة على تعزيز الجاهزية وزيادة معدلات التفريغ لضمان عدم تراكم السفن في غاطس الميناء بما يضمن سرعة دوران العمل وتقليل بقاء السفن على الأرصفة وسرعة الإفراج عن البضائع ووصولها إلى المستهلكين وخاصة في المناطق التي تقع ضمن إطار موانئ المؤسسة ذات الكثافة السكانية العالية.

رافقة خلال الزيارة مدير مكتب نائب رئيس مجلس الإدارة احمد حاتم ومدير مرسي رأس عيسي إبراهيم مقبل ومن شركة كاك تأمين مديرا شركة كاك تأمين فرع الحديدة حاتم تمر وإعادة التأمين علي لقمان.

قد يعجبك ايضا