العدو الصهيوني يرتكب2573 مجزرة في غزة خلّفت أكثر من 36 ألف شهيد ومفقود و70 ألف مصاب

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تضامناً مع فلسطين ومحادثات باريس تبحث إمكانية التهدئة

 

الثورة/ وكالات
ارتكب العدو الصهيوني أمس، ثمان مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا، و123 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية. ليرتفع عدد الشهداء إلى 29606 شهيداً منذ بدء العدوان على قطاع غزة، فيما وصل عدد المجازر التر ارتكبها العدو الصهيوني في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، 2573 مجزرة خلال 140 يوماً من العدوان على غزة، أسفرت عن أكثر من 36 ألف شهيد ومفقود، و70 ألف مصاب
بدورها، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية مع قوات العدو بمناطق عدة في غزة، أبرزها حي الزيتون وحي الأمل في خانيونس. وتكبّد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأعلنت «سرايا القدس» أنّها نفّذت استحكاماً مدفعياً متزامناً وأطلقت قذائف الهاون على تجمّعات الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية في محاور التقدّم في خان يونس.
كتائب المجاهدين نفّذت من جانبها عمليةً قنص لستة جنود صهاينة كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة غرب خان يونس جنوبي مؤكدين أنّهم «أردوهم قتلى حيث تمّ اصطيادهم كالبط».
فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي ويعطبون آلياته في محاور التقدّم جنوب حي الزيتون حيث قصفت تحشداتٍ لجنود العدو وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون في محاور القتال في مدينة خان يونس
على الصعيد السياسي، تتواصل في باريس محادثات بمشاركة مصر وقطر والولايات المتحدة لبحث التوصل لتهدئة في غزة وبحث صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، مع ازدياد حدة التصريحات الصهيونية بشأن الاستعداد لاجتياح رفح،
وبموازاة ذلك خرج الآلاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، في تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
ونظمت مظاهرات في مدينتي برلين ومانهايم في ألمانيا، ومدينة آرهوس الدنماركية، وديلبوش الهولندية، وميلانو الإيطالية، ومدينة مانشستر البريطانية، والعاصمة النمساوية فيينا والعاصمة التونسية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا