دماء الشهداء لن تذهب هدراً وإنما تزيد الشعب اليمني إيماناً ويقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو

الحشود في المحافظات تجدد مطالبة الدول المجاورة فتح ممرات برية آمنة ليتمكن الشعب اليمني من التحرك والمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني

التحركات والبيانات الصادرة عن العدو الأمريكي والدول المساندة للكيان الصهيوني المجرم لن تغير من مسار العمليات العسكرية للجيش اليمني

الثورة / أحمد كنفاني/صفاء عايض/محمد المشخر

تعز
احتشد أبناء محافظة تعز عقب صلاة الجمعة أمس في جولة شارع الحوبان، في مسيرة “دماء الأحرار.. على طريق الانتصارات” تلبية لدعوة قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدّمها نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وقيادات عسكرية وأمنية، وشخصيات اجتماعية وعلماء، الشعارات المنددة بجرائم العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.
واستنكروا تمادي اللوبي الصهيوني اليهودي وقوى الاستكبار الأمريكي الغربي في استمرار ارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.
وأشاروا إلى جرائم الاغتيالات والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في محاولة لتوسيع دائرة الاستهداف وتغطية الجرائم الصهيونية التي يندى لها الإنسانية .. مؤكدين استمرار الشعب اليمني في دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
ودعا خطيب الجمعة العلامة محمد الوشلي، إلى ضرورة التحشيد والنفير العام على مستوى القرى والعزل والمديريات والتعبئة لنصرة فلسطين والأقصى الشريف.
وقال “ليس هناك مسميات ضيقة من سنة وشيعة وصوفية، ما يجب علينا إعادة قيمة ومكانة الإسلام والتحرك بروحية القرآن والانخراط بالتعبئة لمواجهة الأعداء”.
وأشار العلامة الوشلي، إلى المواقف المخزية لدول التطبيع والمنافقين والعملاء وخذلانهم للقضية المركزية والمحورية للأمة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير الإرشاد بمديرية التعزية أنس سعيد، أن الشعب اليمني وقواته المسلحة قدّم كوكبة من الشهداء من منتسبي القوات البحرية اليمنية الذين ارتقوا شهداء في سبيل الله ونصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف وعلى طريق الانتصار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وهم يؤدون مهامهم وواجبهم في استهداف السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ المحتلة.
واعتبر البيان، أن الشهداء يمثلون باكورة المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي الصهيوني .. مؤكداً أن دماءهم لن تذهب هدراً وإنما تزيد الشعب اليمني إيماناً ويقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني.
وأدان البيان، ما يرتكبه اللوبي الصهيوني من اغتيالات لقادة الجهاد والمقاومة في بيروت، مؤكداً استمرار الشعب اليمني في المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للخطوات التي تتخذها القيادة في خوض المعركة المقدسة مع العدو الأمريكي الصهيوني الغربي.
وأعلن البيان، الجهوزية الكاملة لخوض المعركة إلى جانب القوات المسلحة، بالاعتماد على الله والتوكل عليه والثقة بنصره.
وجدّد بيان المسيرة، المطالبة بإلحاح وإصرار للدول المجاورة لفلسطين بفتح ممرات برية آمنة ليتمكن الشعب اليمني من التحرك بمئات الآلاف للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني والاستمرار في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها وتفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة فلسطين.

ذمار
كما شهدت محافظة ذمار مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالاعتداء الأمريكي على القوات البحرية اليمنية وتأكيداً على الجهوزية للرد على العدو وتأييداً للقرارات التي تتخذها القيادة الثورية.
وبارك المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من شوارع مدينة ذمار عمليات القوات المسلحة في استهداف عمق العدو الصهيوني وكذا استهداف السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى الموانئ المحتلة واستنكاراً لاستمرار العدوان والحصار على قطاع غزة.
وخلال المسيرة التي تقدّمها أعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية، ردد المشاركون هتافات وشعارات مندد بالصمت العربي الإسلامي إزاء المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأشاروا إلى أن إيمان الشعب اليمني الراسخ بالله وثقته الكاملة بنصره وارتباطه بهويته الإيمانية يخرج للساحات والميادين العامة باستمرار دعماً ومسانداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، معداً نفسه لخوض المعركة المباشرة مع العدو الصهيوني الأمريكي الذي تمادى في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.
ونددوا بتعمد الكيان الصهيوني في إهلاك الحرث والنسل، والسعي في الأرض فساداً، وتعديه الحدود الدينية والإنسانية والسياسية والأخلاقية، بالاغتيالات والإبادة الجماعية وتوسيع دائرة الاستهداف للتغطية على عجزه وضعفه وفشله.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن دماء الشهداء العظماء من القوات البحرية اليمنية الذين استشهدوا في سبيل الله ونصرة للشعب الفلسطيني وعلى طريق الانتصار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وهم يؤدون واجبهم في استهداف السفن الإسرائيلية، لن تذهب هدراً وإنما تزيد أبناء الشعب اليمني إيماناً ويقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو.
واعتبروا استشهاد عدد من منتسبي القوات البحرية اليمنية من قبل العدوان الأمريكي، باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي الصهيوني.
وأدان البيان عمليات اللوبي الصهيوني باغتيال قادة الجهاد والمقاومة وآخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ صالح العاروري في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت.
وأكد بيان المسيرة استمرار الشعب اليمني في تنظيم المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة العزة والكرامة والبطولة وعمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني، ومنع مرور سفنه أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة من المرور بالبحر الأحمر وباب المندب.
وجدد البيان التأكيد على جهوزية الشعب اليمني لخوض المعركة المقدسة إلى جانب القوات المسلحة في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني.
وطالب المشاركون في المسيرة الدول المجاورة لفلسطين بفتح ممرات برية آمنة ليتمكن أبناء الشعب اليمني من التحرك بمئات الآلاف للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكدوا على استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها .. حاثين شعوب العالم الإسلامي وأحرار العالم إلى تفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
كما شهدت مديريات “جبل الشرق، ووصابين العالي والسافل وعتمة، وضوران ومغرب عنس” في محافظة ذمار، مسيرات ووقفات حاشدة، تنديدا بالتصعيد الأمريكي في البحر الأحمر والاعتداء على القوات البحرية اليمنية، ونصرة للشعب الفلسطيني.
وخلال المسيرات والوقفات ردد المشاركون الهتافات والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي وموقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذل تجاه الأشقاء في فلسطين.
وصدرت عن المسيرات والوقفات بيانات أدانت جريمة اللوبي الصهيوني باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري ورفاقه المجاهدين في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، وكذا جريمة استهداف العدو الأمريكي للقوات البحرية اليمنية أثناء قيامها بتأدية مهامها الاعتيادية في البحر الأحمر وتنفيذها لقرار حظر حركة السفن المتجهة إلى العدو الصهيوني.
وحمل المشاركون النظام الأمريكي تبعات تلك الجريمة والتصعيد الذي يمثل جريمة لا يمكن السكوت عنها أو تجاوزها.. مؤكدين أن التصعيد الأمريكي يعد مساندة عسكرية مباشرة للكيان الصهيوني ومحاولة يائسة لكسر الحظر الذي تفرضه القوات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وجددت البيانات التأكيد على الموقف اليمني الثابت لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة كواجب ديني وإنساني لا يمكن التنازل عنه أو المساومة عليه.. مطالبة القوات المسلحة اليمنية بالرد على الاعتداء الأمريكي والاستمرار في العمليات العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني.
وجدد المشاركون في المسيرات والوقفات التأييد والتفويض الكامل للقيادة الثورية في اتخاذ الخيارات والقرارات المساندة للشعب الفلسطيني والرد على الاعتداء الأمريكي على البحرية اليمنية.
ودعوا قيادات الدول المجاورة لفلسطين إلى فتح ممرات ليتمكن الشعب اليمني من التحرك بمئات الآلاف من المجاهدين للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني إسنادا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر أمام صمت وتجاهل المجتمع الدولي والمنظمات التي تتشدق يوميا بحقوق الإنسان.
كما دعوا إلى الاستمرار في حملة نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني كسلاح فاعل وفي متناول الجميع.

عمران
وشهدت مدينة عمران أمس، مسيرة جماهيرية غير مسبوقة في المحافظة دعماً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً للمجاهدين في غزة تحت شعار ” دماء الأحرار على طريق الانتصار”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات والشخصية الاجتماعية، العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين الهتافات الغاضبة التي تتوعد أمريكا واللوبي الصهيوني بالانتقام لدماء الشهداء الأحرار.
وجدد المشاركون في المسيرة التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الكيان الصهيوني وقوى الاستكبار الأمريكي الغربي الذين تمادوا في ارتكاب الجرائم الوحشية المستمرة بحق أبناء فلسطين.
وأكدوا جهوزيتهم القتالية لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي المجرم، لافتين إلى أن خروج الشعب اليمني بهذه الحشود الملايينية يأتي انطلاقاً من الإيمان الراسخ بالله والثقة الكاملة بنصره والارتباط بالهوية الإيمانية.
وأعلنوا الاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال والاستعداد لخوض المعركة المباشرة مع العدو الصهيوني الأمريكي والإسرائيلي المجرم.
وفي المسيرة أشاد مدير مديرية حوث عبدالواحد الأشقص بالخروج الحاشد والكبير لأبناء محافظة عمران وفاء لدماء الشهداء الأبطال ونصرة لغزة العزة.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم حديث العالم بمواقفه البطولية في نصرة المستضعفين.
وأكد بيان المسيرة أن الشعب اليمني المجاهد وقواته المسلحة يزفون بكل فخر واعتزاز كوكبة من الشهداء العظماء من القوات البحرية اليمنية الذين استشهدوا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وهم يؤدون واجبهم في استهداف السفن الإسرائيلية ومثلوا باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.
وأشار إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وإنما تزيد اليمنيين يقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو.
وأدان البيان الجريمة التي نفذها اللوبي الصهيوني اليهودي باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأكد استمرار خروج الشعب اليمني في المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة الشرف والبطولة والعمليات العسكرية للقوات المسلحة.
وأعلن بيان المسيرة جهوزية الشعب اليمني الكاملة لخوض المعركة جنباً إلى جنب مع إخوانهم أبطال الجيش والقوات المسلحة معتمدين على الله وواثقين بنصره.
وجدد المطالبة للدول المجاورة بفتح ممرات آمنة ليتمكن الشعب اليمني المجاهد من التحرك بمئات الآلاف للمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني.. مؤكداً ضرورة الاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للعدو.
تخلل المسيرة قصائد معبرة عن صمود وثبات الشعب اليمني على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

مارب
الى ذلك شهدت محافظة مارب، أمس، مسيرتين جماهيريتين ووقفات حاشدة، تحت شعار “دماء الأحرار.. على طريق الانتصار” تلبية لدعوة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الشعب الفلسطيني.
حيث خرج أبناء المديريات الجنوبية في مسيرة حاشدة في مديرية الجوبة رفع المشاركون فيها العلمين الفلسطيني واليمني، ورددوا شعارات البراءة من قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.
وأكدت الحشود الجماهيرية على وقوف الشعب اليمني وتفويضه المطلق لقائد الثورة لاتخاذ كل القرارات الشجاعة والخيارات الاستراتيجية؛ للدفاع عن سيادة اليمن، ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. مشيرين إلى أن الخروج المليوني في مختلف الساحات يعبّر عن الوفاء لدماء شهداء معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
كما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة، ردد المشاركون فيها هتافات البراءة من الأعداء، والتأكيد على نصرة الأقصى وفلسطين، والوفاء لدماء الشهداء حتى تحقيق النصر، وكذا الاستمرار في المساندة والوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال على كافة المستويات.
وأقيمت وقفات في مديريات ماهلية وبدبدة وحريب القراميش ورحبة ومجزر، أكدت التأييد لقائد الثورة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس الذي لن ينتهي إلا بتحرير الأقصى من رجس الصهاينة وأحفاد القردة والخنازير.
وأكد بيان صادر عن المسيرتين والوقفات أن الشعب اليمني العظيم وجيشه الأبيّ يزف بكل فخر واعتزاز كوكبة من الشهداء العظماء من القوات البحرية اليمنية، الذين استشهدوا في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والأقصى الشريف، وعلى طريق الانتصار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وهم يؤدون واجبهم في استهداف السفن الإسرائيلية.
وأشار إلى أن هؤلاء الأبطال مثُلوا باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.. مؤكدا أن دماءهم لن تذهب هدرا، وإنما تزيد الشعب اليمني إيماناً ويقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو.
وأدان البيان العمليات الإجرامية التي ينفذها اللوبي الصهيوني اليهودي، باغتيال قادة الجهاد والمقاومة، التي كان آخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية في بيروت.
وحثّ على الاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.
وأعلن البيان جهوزية الشعب اليمني الكاملة لخوض المعركة جنبا إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة، معتمدين على الله متوكلين عليه واثقين بنصره.
وجدد التأكيد على الاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.. مهيبا بجميع شعوب العالم الإسلامي، وكل أحرار العالم، إلى تفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة فلسطين.
تخلل المسيرتين الوقفات كلمات وقصائد معبرة.

الحديدة
كما نُظمت بمديريات محافظة الحديدة، أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى وتنديداً بالتصعيد الأمريكي ومخططاته الرامية لعسكرة البحر الأحمر تحت شعار “دماء الأحرار على طريق الانتصار”.
وأشاد المشاركون في الوقفات، بحضور قيادات السلطة المحلية، ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، بما سطرته المقاومة الفلسطينية في ردع العدو الصهيوني.
واكدوا تمسك أبناء الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية والوقوف مع محور الجهاد والمقاومة في مواجهة الصهاينة.
وأدانوا استمرار العدوان الصهيوني على غزة واستهداف قادة المقاومة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء وما تقوم به القوات المسلحة والبحرية والصاروخية من عمليات بطولية في مواجهة العدو الصهيوأمريكي وحلفائهم وانتصارا للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين.
وأكدت بيانات الوقفات، موقف الشعب اليمني الثابت في الوقوف الكامل إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
مجددة الجهوزية الكاملة لخوض معركة تحرير فلسطين إلى جانب أبطال المقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين وأبطال الجيش في القوات المسلحة.
واستنكرت البيانات العمليات الإجرامية التي ينفذها اللوبي الصهيوني اليهودي باغتيال قادة الجهاد والمقاومة والتي كان آخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت.
كما أكدت على الاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية للقوات المسلحة.
وحملت البيانات مجلس الأمن الدولي مسؤولية التهور الأمريكي في المياه اليمنية بالبحر الأحمر والعربدة الصهيونية التي تتحدى كل القوانين الدولية وتمثل خطرا كبيرا على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
ودعت أبناء الشعب اليمني وكل أحرار الأمة إلى النفير لمواجهة التصعيد الأمريكي والصهيوني في اليمن ودول المنطقة، والوقوف صفا واحدا أمام المؤامرة الأمريكية البريطانية، ومن يساندها من الدول العربية والأنظمة المطبعة، من خلال انحيازها التام للكيان الصهيوني.
وأشارت البيانات إلى استمرار العمل بأنشطة وجهود التعبئة العامة والتحشيد استعدادا لأي خيارات قادمة في المعركة، والجاهزية لتنفيذ القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للمقاومة الفلسطينية.
وشددت على ضرورة الرد على التصعيد الأمريكي والحماقة التي أقدم عليها باستهداف زوارق بحرية يمنية ووضع حد لمثل هذه التدخلات والانتهاكات.
ووجهت البيانات رسالة قوية للمجتمع الدولي، بأن المغامرة الأمريكية البريطانية في سيادة المياه البحرية اليمنية ستكون عواقبها وخيمة جدا على أمن وسلامة الملاحة البحرية العالمية، وأن البحر الأحمر سيتحول إلى مصيدة لكل سفن الدول المنخرطة في تحالف حماية السفن الإسرائيلية.
وأثنت على الموقف التاريخي والشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقوات المسلحة في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية والأمريكية. مؤكدة أن هذا الاعتداء السافر لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الداعم للشعب الفلسطيني.

الضالع
الى ذلك شهدت محافظة الضالع أمس مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة لفلسطين ورفض التدخل الأمريكي ومخططاته الرامية لعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية، والتنديد بالاعتداء السافر على دوريات القوات البحرية اليمنية تحت شعار ” دماء الأحرار.. على طريق الانتصار”،
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري ومسؤول التعبئة العامة احمد ثابت المراني الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من عمليات بطولية في مواجهة الأمريكان والصهاينة ومن والاهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة ونصرة مقدسات الأمة الإسلامية وقضية الأمة الجوهرية القضية الفلسطينية.
وأكد المشاركون أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ومحاولاته توسيع دائرة الصراع في المنطقة، في سبيل تقديم الدعم والاسناد للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.
وجددت الحشود الجماهيرية خلال المسيرة، موقف الشعب اليمني الثابت في الوقوف الكامل إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان .
وادان بيان صادر عن المسيرة ما أقدم عليه العدوان الأمريكي والصهيوني من عمليات اغتيال لقادة الجهاد والمقاومة والذي كان آخرها القيادي بحركة حماس صالح العاروري بالضاحية الجنوبية ، والذي يدل على فشلهم الذريع بالميدان.
وجدد البيان الاستعداد للمشاركة بمعركة التحرير جنبا إلى جنب في خوض معركة الكرامة والشرف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني، محذرين الدول التي يتم الدفع بها أو توريطها في أي تحالف مع كيان العدو الإسرائيلي لحماية السفن وأي تحرك يوسع من دائرة الأهداف.
وبارك البيان، العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الصهيونية، وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من ضربات لاستهداف العدو الصهيوني.
واستنكر صمت وخيانة الأنظمة العربية والإسلامية التي وقفت موقف المتفرج إزاء ما يتعرض له أبناء غزة من حرب إبادة وحصار خانق.
وأهاب البيان بالشعوب العربية والإسلامية الخروج من حالة الصمت المعيب إلى التحرك الشعبي للضغط على حكامها نصرة ومساندة لفلسطين وغزة.
وأكد البيان استمرار التحرك الشعبي بالفعاليات والمسيرات وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

صعدة
وشهدت محافظة صعدة أمس خمس مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار (دماء الأحرار على طريق الانتصار ).
وفي المسيرات الحاشدة التي خرجت بمدينة صعدة وساحة الشهيد القائد في المرازم بخولان عامر ومدينة شعاره بمديرية رازح، والجرشة بمديرية غمر ، ومديرية شدا، رفع المشاركون هتافات البراءة والسخط ضد العدو الصهيوني والأمريكي لما يرتكبونه من جرائم وانتهاكات فضيعة بحق الشعب الفلسطيني.
وأكدوا رفضهم الكامل لتحالف حماية السفن الإسرائيلية، مؤكدين أنه لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الإيماني والأخلاقي والثابت تجاه الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالحضور الحاشد وفاء لدماء شهداء البحرية، مؤكداً أن هذا الحضور يدل على التمسك بالموقف المشرف للشعب اليمني لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد أهمية ووجوب المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية كموقف إيماني وأخلاقي ، داعياً إلى الاستمرار في حملة التدريب والتأهيل استعدادا لأية احتمالات قادمة.
ودعا إلى المساهمة في قافلة كبرى تعدها المحافظة لرجال وقوات البحرية لإسنادهم في التنكيل بالسفن الإسرائيلية وبكل من يفكر بالاعتداء على اليمن أرضا وإنسانا.
واستعرض الناشط الثقافي ماجد المطري خطورة اليهود والنصارى وعداوتهم للإسلام والمسلمين ، مؤكداً أن ما تشهده فلسطين من جرائم وحشية يكشف همجية العدو ، مؤكداً أهمية الاستعداد والتهيئة للمواجهة مع العدو الصهيوني والأمريكي ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .
وأشار إلى أهمية نعمة القيادة التي من الله بها على شعبنا وأمتنا ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي وأهمية السير في خط الأعلام حيث العزة والكرامة والحرية والمواقف المشرفة التي ترضي الله سبحانه وتعالى .
وأعلن بيان المسيرة اعتزاز شعبنا اليمني المجاهد العظيم بشهدائه العظماء من القوات البحرية اليمنية الذين استشهدوا في سبيل الله تعالى نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والأقصى الشريف وعلى طريق الانتصار فـي معركة الفتح الموعود والجهاد الـمقدس.
وأدان واستنكر العمليات الإجرامية التي ينفذها اللوبي الصهيوني اليهودي باغتيال قادة الجهاد والمقاومة والتي كان آخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ صالح العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت.
كما أكد استمرارنا في المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية لقواتنا المسلحة اليمنية.
وأعلن البيان جهوزيتنا الكاملة لخوض المعركة جنبا إلى جنب مع إخواننا من أبناء جيشنا وقواتنا المسلحة معتمدين على الله متوكلين عليه واثقين بنصره.
كما جدد المطالبة وبإلحاح وإصرار للدول المجاورة بفتح ممرات برية آمنة ليتمكن شعبنا اليمني المجاهد للتحرك بمئات الآلاف من المجاهدين والمشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكد على الاستمرارية في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مهيبا بجميع شعوب العالم الإسلامي وكل أحرار العالم إلى تفعيل هذا السلاح كأقل مشاركة لنصرة فلسطين.
تخلل المسيرة قصيدة شعرية للشاعر احمد الوايلي وأنشودة لفرقة المصطفى صعدة .

البيضاء
كما خرج أبناء محافظة البيضاء أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالاعتداء الأمريكي على زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر، ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتفويضا للقيادة في اتخاذ ما تراه إزاء التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر.. وتحت شعار(دماء الأحرار على طريق الانتصار)
وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تقدمها، محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية واشرافية وعسكرية ومشايخ وأعيان وأهالي وجهاء وشخصيات اجتماعية بالمحافظة، الهتافات والشعارات المؤيدة للعمليات البطولية والضربات النوعية للقوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
رفع المشاركون في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات البراءة من أعداء الأمة والتأكيد على الموقف الثابت للشعب اليمني لمناصرة ودعم المقاومة الفلسطينية.
وخلال المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، عبر المشاركون، عن مباركتهم و تأييدهم للقرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني أمام ما يواجهه من حرب إبادة وحصار من قبل الكيان الصهيوني.
واستنكر المشاركون، جريمة استهداف العدو الأمريكي للقوات البحرية اليمنية أثناء تأدية مهامها الاعتيادية في البحر الأحمر.. معتبرين ذلك الاعتداء جريمة تعكس حجم الإسناد والدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، ومساعيه الهادفة إلى عسكرة البحر الأحمر وإقلاق حركة الملاحة التي تسير بشكل طبيعي باستثناء السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأكد المشاركون، أن التحركات والبيانات الصادرة عن العدو الأمريكي والدول المساندة للكيان الصهيوني المجرم لن تغير من مسار العمليات العسكرية للجيش اليمني..مطالبين القوات المسلحة للرد على الاعتداء الأمريكي على زوارق القوات البحرية، التي وراح ضحيته عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية.
وجددوا التأكيد على الجهوزية العالية والنفير العام؛ استعدادا لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية والسياسية.. مستنكرين صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والدور المخزي للأنظمة العربية والإسلامية، إزاء ما يجري في قطاع غزة من حرب إبادة، وتشريد وحصار.
وأعلن المشاركون في المسيرة النفير، والجهوزية لتنفيذ أي قرارات تتخذها القيادة لمواجهة العدو الأمريكي، وتحالف حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر. مؤكدين، الاستمرار في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة ضمن حملة طوفان الأقصى للمرحلة الثانية.
وجدد المشاركون، التفويض الكامل لقائد الثورة، والقوات المسلحة في اتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدو، نصرة للأشقاء في فلسطين.
وأشار بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة الذي تلاه عضو رابطة علماء اليمن الحبيب عبدالرحمن حسين الهدار، إلى أن أمريكا بارتكاب جريمتها ضد زوارق القوات البحرية اليمنية قد فتحت جبهة مباشرة مع الشعب اليمني، وعليها أن تتحمل تبعات ذلك.
واعتبر البيان، الحماقة الأمريكية في البحر الأحمر ستفتح أبواب جهنم على واشنطن وحلفائها التي تضحي بمصالحها في سبيل حماية الكيان الصهيوني المستمر في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ودعا البيان، أحرار الشعب اليمني إلى استمرار التعبئة استعداداً لأي خيارات قادمة في المعركة مع العدو الصهيوني.. مباركا المواقف الشجاعة للقيادة المعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.
ونوه البيان، بالموقف التاريخي للشعب اليمني وقائد الثورة في الانتصار للقضية الفلسطينية، ما يؤسس لمرحلة جديدة في تحريك بوصلة العداء صوب عدو الأمة، الكيان الصهيوني والداعم الرئيسي له الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد البيان، أن الشعب اليمني يجمع بكل ثقة، وإصرار على تأييد قرارات قائد الثورة لدعم الأشقاء في فلسطين المحتلة بكل الإمكانات.. لافتا إلى أن التضامن مع فلسطين سيشهد الكثير من الصور والمواقف العملية بما يسهم في تنفيذ كل خيارات المقاومة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وحمل البيان، أمريكا والدول المشاركة في حماية السفن الإسرائيلية، مسؤولية التصعيد في البحر الأحمر.
وأشاد البيان، بدور القوات البحرية اليمنية في منع مرور السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة..
وحث البيان. على أهمية الاستمرار في عملية المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لها، والاستمرار في دعم حملة نصرة الأقصى.
داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى مواصلة المسيرات التضامنية مع غزة ومقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية.
حضر المسيرة الجماهيرية الحاشدة، مدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة خالد نعمان الحبيشي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال والقيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشايخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء.
إلى ذلك شهدت مدينة رداع وعدد من مديريات محافظة البيضاء، مسيرات جماهيرية ووقفات عقب صلاة الجمعة أمس لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف تحت شعار “دماء الأحرار على طريق الانتصار”.
ورفعت الحشود المشاركة في المسيرات التي تقدّمها رئيس محكمة استئناف البيضاء القاضي ساري العجيلي ووكلاء المحافظة ومدير الأمن العميد عبدالله العربجي وقيادات محلية وتنفيذية، وشخصيات اجتماعية، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات منددة بالتحالف الأمريكي الصهيوني الغربي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.
وأكد المشاركون في المسيرات والوقفات، الاستعداد لمواجهة قوى الاستكبار وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعماً للمقاومة الباسلة.
وأشاروا إلى أن التهديدات بتشكيل تحالف لحماية السفن الإسرائيلية لن يثني الشعب اليمني عن الوقوف إلى جانب فلسطين ونصرة مقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني حتى تحقيق النصر.
ونددوا بجرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة في ظل صمت المجتمع الدولي والأنظمة المتخاذلة.
وأكد بيان صادر عن المسيرات والوقفات، أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وإنما ستزيد الشعب اليمني إيماناً ويقيناً وقوة وصلابة في مواجهة العدو الأمريكي الصهيوني الغربي.
وأدان العمليات التي يرتكبها العدو الصهيوني باستهداف قيادات في حركات الجهاد والمقاومة وآخرها اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت بلبنان.
وأكد استمرار المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة البطولة والعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف عمق العدو الصهيوني والسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وجدد بيان المسيرات والوقفات التأكيد على جهوزية الشعب اليمني لخوض المعركة إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وطالب البيان الدول المجاورة بفتح ممرات برية آمنة لتمكين اليمنيين من المشاركة المباشرة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل.
ودعا أبناء البيضاء إلى استمرار مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الإسرائيلية والشركات الداعمة للعدو الغاصب تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لمقاومته وقضيته العادلة.

قد يعجبك ايضا