تحـت شـعــار “ دمـاء الأحـــرار نحـــو طـــريق الانتـــصار” عصر اليوم في الحديدة .. مسيرات جماهيريةكبرى تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة

 

الثورة / يحيى كرد
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة أمس في اجتماعة الاستثنائي برئاسة وزير الإعلام – عضو لجنة نصرة الأقصى ، ضيف الله الشامي ، عملية التحشيد والتعبئة للمسيرة التضامنية الكبرى مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار” دماء الأحرار نحو طريق .. الانتصار “ التي سيتم تنظيمها اليوم الخميس بالمحافظة.
وخلال الاجتماع الذي ضم وزيري التعليم العالي الدكتور حسين حازم ، والنقل عبدالوهاب الدرة، ومحافظة الحديدة محمد عياش قحيم، وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، ووكلاء المحافظة، وأعضاء المكتب التنفيذي، وعلماء وخطباء المساجد أشاد وزير الإعلام ، عضو لجنة نصرة الأقصى ضيف الله الشامي، بتفاعل وتضامن أبناء محافظة الحديدة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل الذي يرتكب حرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والعزل في قطاع غزة الفلسطينية وبدعوم أمريكي وغربي وصمت الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة المخزي.
منوها بموقف الشعب اليمني الثابت والراسخ في دعم ومساندة القضية الفلسطينية التي يعتبرها قضيته المركزية، ودعم مقاومته الباسلة بكل الوسائل والإمكانات المتاحة حتى تحقيق النصر الكامل للشعب الفلسطيني وإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
داعيا الحاضرين في الاجتماع من أعضاء المكتب التنفيذي وعلماء وخطباء المساجد إلى التحشيد والتعبئة للمواطنين بالمشاركة في المسيرة الجماهيرية التضامنية الكبرى مع الشعب الفلسطيني..
فيما أكد وزير التعليم العالي الدكتور حسين حازم إلى أهمية دور أعضاء المكتب التنفيذي وعلماء وخطباء المساجد والدعاة وطلاب الجامعات العامة والخاصة والمدارس في التعبئة والتحشيد والمشاركة الفاعلة في المسيرة التضامنية الكبرى مع الشعب الفلسطيني التي سيتم تنفيذها اليوم الخميس بالمحافظة.
مؤكدا أن الموقف اليمني الداعم للشعب الفلسطيني ، من خلال الضربات العسكرية التي وجهتها القوات المسلحة اليمنية للكيان الصهيوني ومنع السفن المتجهة إلى موانئ العدو الإسرائيلي، أربكت للعدو الصهيوني والدول الداعمة له وشكلت رقما صعبا في دعم الشعب الفلسطيني.
بدوره أشاد وزير النقل عبدالوهاب الدرة بصمود بطولات وتضحيات أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، في مواجهة الاحتلال الصهيوني .
منوها بأن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الإمكانيات المتاحة حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأرضي المحتلة.. مؤكدا أن الاعتداء الأمريكي على دوريات القوات البحرية اليمنية بالبحر الأحمر لن يمر دون رد.
من جهته أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري. إلى أن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني واجب ديني وأخلاقي وإنساني. مؤكدين أهمية مواصلة الاستعدادات والجهوزية لتنفيذ أي قرارات أو خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومساندة ونصرة الشعب الفلسطيني. مشددن على ضرورة تفاعل ومشاركة كافة أبناء المحافظة في المسيرة الجماهيرية التضامنية الكبرى مع الشعب الفلسطيني التي سيتم تنظيمها اليوم الخميس.
من جانبه أشاد عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم بمواقف القيادة الثورية والسياسية العليا والقوات المسلحة اليمنية الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الكيان الاسرائيلي بقطاع غزة.
من جهتهما أكد وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، والثقافة علي قشر أن المشاركة في مسيرة “ دماء الأحرار نحو طريق .. الانتصار” التي سيتم تنظيمها اليوم الخميس ، هي وسيلة من وسائل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي يجب على الجميع المشاركة فيها..
حضر الاجتماع وكيل المحافظة علي الكباري ورئيس هيئة المدن التاريخية وديع جحاف ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي.

قد يعجبك ايضا