قيادات وأكاديميو ومنتسبو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة غاضبة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظمت قيادات وأكاديميو وطلبة جامعة صنعاء اليوم مسيرة غاضبة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة وآخرها اغتيال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد الشيخ صالح العاروري ورفاقه.

وانطلقت المسيرة التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه و قيادات الجامعة وأعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وجموع من الطلبة من ساحة بوابة الجامعة الشرقية وحتى البوابة الغربية.

وحمل المشاركون في المسيرة علم دولة فلسطين، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة الذي يرتكب ابشع المجازر المروعة بحق أبناء غزة .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأدان المشاركون جريمة اغتيال الاحتلال الصهيوني لنائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد صالح العاروري وعدد من رفاقه مساء امس، مؤكدين ان ما قام به العدو الصهيوني يثبت عن عجزه وفشله في تحقيق أي نصر عسكري على الأرض .

وحيا رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ثبات طلاب وطالبات جامعة صنعاء في الاستمرار بتنظيم المسيرات الغاضبة المنددة الجرائم والمجازر الصهيونية بحق أبناء غزة في ظل الصمت الدولي والتواطؤ العربي المريب .

وأكد أن الشعب اليمني كان سابقاً في التضحية والاستبسال في مواجهة امريكا وادواتها في المنطقة منذ وقت مبكر وذلك ثمن الوقوف مع الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح والرجال والتحامه المباشر مع ابطال المقاومة في وآخرها سقوط عشرة شهداء على طريق القدس الذين امتزجت دمائهم بمياه البحر الأحمر مع دماء الشهداء في فلسطين.

وحث الجميع للاستمرار في التحشيد والاستنفار والتصعيد في الفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية وذلك على مستوى الكليات والوقفات والمسيرات الراجلة التي تنظمها الجامعة كل أربعاء.

وجدد المشاركون في بيان صادر عن المسيرة الولاء والتفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة في القرارات التي يتخذها، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة واستمرار منع عبور السفن من البحرين الأحمر والعربي المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة .

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز اختلاط الدم اليمني بالدم الفلسطيني وشهداء على طريق القدس وخاصة ونحن في معركة واحدة ومسار جهادي واحد .. مؤكدين عن استعداد وجاهزية كافة منتسبي جامعة صنعاء للوقوف إلى جانب القوات المسلحة جنباً إلى جنب وتحمل المسئولية لتحقيق حلم الأمة وتحرير أرض فلسطين والمقدسات والمسجد الأقصى من دنس الغزاة والمحتلين .

ودعا البيان باسم منتسبي جامعة صنعاء إلى كل جامعات العالم لإعلان مواقفها وتسجيل موقفاً أمام كل جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم ولا قيمة لعلم بدون إنسانية وقيم ومبادئ.

كما دعا البيان الجامعات العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف مشرفة ومناصرة القضية الفلسطينية وإعداد ساحات لميادين الجهاد.. مؤكداً أن الأمة ما ضربت واحتلت مقدساتها إلا بسبب مناهج الجامعات التي غُيب الجهاد فيها واستبدل بثقافة الذل والخضوع والانبطاح للأعداء.

ووجه المشاركون رسالة للعدو الأمريكي قائلين : إن دماء شهدائنا الذين استشهدوا بالبحر الأحمر ستتحول إلى طوفان يلتهم بوارجكم وأساطيلكم وإنها لنعمة عظيمة أن يقاتلكم شعبنا اليمني وجهاً لوجه بعد ثمان سنوات من التستر والدفع بأدواتهم وعملائهم في المنطقة .

كما دعا البيان الشعب اليمني عامة وجامعة صنعاء خاصة للاستمرار في التعبئة العامة والتدريب في الورشات العسكرية المفتوحة والدعوة من لم يلتحق بالتوجه للتسجيل في مكتب التعبئة بالجامعة للمشاركة في عملية التدريب والتأهيل ورفع الجاهزية لمواجهة الكيان الصهيوني والامريكي.

وطالب المشاركون أحرار الأمة ومن تبقى لديهم ذرة إنسانية وضمير بأن يخرجوا عن صمتهم المخزي فالشعب الفلسطيني يُباد ويذبح بأبشع الطرق وأقذرها دون أن يحركوا ساكنا، وكذا الدعوة للاستمرار في المقاطعة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية باعتبارها سلاح بيد كل إنسان.

قد يعجبك ايضا