تزامناً مع اعياد الميلاد .. فنان أيرلندي يصدر أغنية عن تاريخ فلسطين

الثورة /
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أغنية جديدة تحكي عن تاريخ القضية الفلسطينية، منذ أحداث النكبة سنة 1948، حتى أحداث غزة التي بدأت مع «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي .
وقد تفاعل الجمهور بشكل كبير مع هذه الأغنية، التي يقوم صاحبها بغنائها باللغة الإنجليزية . وهي من كلمات وألحان الفنان الأيرلندي سيث واتكنز ، الذي اشتهر من خلال الأغاني التي تحكي قصصاً إنسانية، وأخرى عاطفية، تعبر عن مشاعره الخاصة.
وقد جاءت هذه الأغنية الجديدة، التي شاركها عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ابتداءً من يوم 24 ديسمبر 2023، تزامناً مع أعياد الميلاد، لتكون رسالة للعالم الذي يركز على الاحتفال ، في الوقت الذي يموت فيه عشرات الآلاف في قطاع غزة، إثر العدوان الإسرائيلي.
أغنية واتكنز الجديدة، كشفت عن واقع الحياة في فلسطين، وسردت قصة القضية الفلسطينية، منذ النكسة حتى «طوفان الأقصى، مع المرور على أهم المحطات الرئيسية في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، والجرائم التي ارتكبت على مدار السنين الماضية.
وعلّق سيث واتكنز على الأغنية، بعد نشرها عبر حسابه على إنستغرام، الذي يتابعه ما يقارب 60 ألف شخص، وقال: «يا فلسطين، يا فلسطين، كتبت هذه الأغنية وأنا أبكي على أكثر من 20 ألف شهيد في غزة خلال 77 يوماً فقط، 40% منهم أطفال، وهي نسبة أعلى من أي صراع آخر في الذاكرة الحديثة».
وأضاف: « آمل أن تجلب هذه الأغنية الأمل لليائسين، والتعاطف مع أولئك الذين ليس لديهم شيء حالياً، لأولئك الذين ما زالوا يعانون من واحدة من أكثر الحملات الإرهابية اللاإنسانية والمروعة في التاريخ الحديث».

قد يعجبك ايضا