ثمَّن موقف صنعاء المناصر لغزة القيادي في حركة حماس حمدان: التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر مخطط لاتساع دائرة النار

 

الثورة /
قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر هو «محاولة مكشوفة من واشنطن لتوفير الحماية للاحتلال كي يواصل حرب الإبادة»، مشيراً إلى أنّ «التصعيد الأمريكي هو مخطط كامل لاتساع دائرة النار». وأشاد حمدان بـ«موقف أنصار الله في اليمن، في نصرتهم لأشقائهم في غزة، واستمرار الحراك الجماهيري العالمي تضامناً مع غزة». وأوضح في مؤتمر صحافي، حول التطورات في غزة، أن موقف الحركة الواضح بـ«ضرورة وقف العدوان على شعبنا».
وقال حمدان: «شعبنا لا ينتظر هُدَنَاً مؤقتة يخرقها الاحتلال بمزيد من المجازر ضد المدنيين، بل ينتظر وقفاً شاملاً للعدوان».
واتهم القيادي في حماس الإدارة الأمريكية بأنها «هي التي تدير العدوان»، وأنّ «يدي الرئيس الأمريكي، جو بايدن غارقتان بدماء أطفال غزة».
ودعا حمدان الجماهير الحرة في العالم إلى «مواصلة كل مظاهر التضامن»، مشيراً إلى ارتقاء «أكثر من 21 ألف شهيد حتى اليوم في العدوان على غزة».
ورحب القيادي في حماس أيضاً بمواقف بعض الدول الأوروبية الرافضة لجرائم الاحتلال، داعياً إياها إلى «اتخاذ قرار موحد في الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان».
وحذّر حمدان – في نفس الوقت – الدول «من التساوق مع مخططات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في ما أسماه «الهجرة الطوعية» لأهالي غزة.

قد يعجبك ايضا