صنعاء..فعالية خطابية بذكرى الشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة

الثورة نت|

أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً وتأييداً للمقاومة، نظمها جامعة الرشيد الذكية وملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى معاني ودلالات الشهادة في سبيل الله ومكانة الشهداء.

وأوضح أن ثقافة الشهادة والاستشهاد عزّزت من الصمود والثبات اليماني في مواجهة تحالف العدوان .. مبيناً أن مفهوم الوسطية في الإسلام هي الأفضلية، وخير الأعمال هي أفضلها والتضحية والاستبسال والجهاد في سبيل الله سلاح لمواجهة الأعداء.

فيما اعتبر رئيس جامعة الرشيد الدكتور عبد اللطيف حيدر، إحياء ذكرى الشهيد السنوية، اعترافاً بعظمة تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تسطر أعظم الملاحم البطولية في التصدي للكيان الصهيوني.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الخالق طواف وعمداء الكليات والأمين العام ومسؤول ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الأهلية، قصيدة شعرية وأوبريت حول نصرة فلسطين، لفرقة دار رعاية الأيتام وتكريم أسر وأقارب الشهداء من الجامعة.

وكان نائب وزير التعليم العالي اطلع على معرض الشهيد الذي يتضمن صوراً فوتوغرافية ومجسمات تبرز تضحيات الشهداء وبطولاتهم في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا