الهلال يكسب سمعون .. وتعادل فحمان وسلام الغرفة

 

الثورة /صنعاء/ أحمد أبو زينة سيئون / عوض بافطيم

سيطر التعادل السلبي على لقاء حامل اللقب فحمان أبين وسلام الغرفة، في افتتاح الجولة الثانية من مرحلة إياب منافسات بطولة الدوري العام للموسم 2023 – 2024.
الشوط الأول من المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي 22 مايو بصنعاء، شهد أفضلية نسبية للسلام وهدد مرمى الحارس الفحماني وحيد أحمد عبر بندر صالح ومحمد الحداد وأحمد عطوفة.
وفي الشوط الثاني تحسن مستوى فحمان، الذي سيطر على اغلب فترات هذا الشوط وشن هجمات عبر سلمان حميده ومحمد الدمبر وعمر المسبحي، لكن الحارس أشرف محفوظ وقف لجميع المحاولات بحزم.
لينتهي اللقاء الذي لم يشهد لمحات فنية كثيرة بالتعادل السلبي، ليرفع فحمان رصيده إلى 11 نقطة والسلام إلى 8 نقاط.
أدار اللقاء تحكيما الحكم الدولي مصطفى عبدالغني وساعده أحمد دارم ومحمد العامري ويوسف الشريف حكما رابعا، وراقب الحكام ناجي أحمد حسن ومراقب المباراة محمد طه ومراقب الفرع عادل هاشم.
وفي تجمع سيئون انقذ اللاعب حسن عياش فريقه الهلال من خسارة نقطتين حينما احرز الهدف الثاني من تسديدة قوية من مسافة 23 مترا تقريبا وذلك في الدقيقة (61) من شوط المباراة الثاني التي اقيمت أمس الاثنين 18 ديسمبر على استاد سيئون الاولمبي ضمن منافسات الدرجة الاولى (تجمع سيئون).
وكان سمعون قد استغل افضليته في الشوط الاول عندما سجل هدف بواسطة علي عبدالرحمن في الدقيقة 22 .
وحاول سمعون اضافة اهداف اخرى ولكن كان دفاع الهلال بالمرصاد لكل الهجمات، وحاول الهلال اداراك التعادل ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم سمعون بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني ظهر الهلال بصورة مغايرة للشوط الأول حيث استحوذ على مجريات الشوط، وكثف من هجماته الى ان ادرك التعادل في الدقيقة (48)بواسطة ابراهيم محمد عبدالله بعد فاصل مهاري حيث تلاعب بدفاعات سمعون واسكن الكرة في الشبك هدفا جميلا.
وكان بإمكان الهلال اضافة اهداف اخرى الا ان الرعونة وسوء التركيز امام المرمى حال دون ذلك.
من جانبه حاول سمعون العودة للقاء بادراك التعادل على الاقل ولكن دون جدوى.
ليعلن حكم اللقاء انتهاء اللقاء بفوز هلال الحديدة بهدفين مقابل هدف رافعاً رصيده الى (10) نقاط متقدما الى المركز الثالث خلف اهلي صنعاء المتصدر برصيد (13) نقطة والتضامن الثاني برصيد (11)نقطة، بينما بقى رصيد سمعون عند نقاطه الاربع محتلا المركز السادس الاخير وليعلن الهلال عن نفسه منافسا قويا لخطف احدى بطاقتي التأهل للمربع.
حكم اللقاء في الساحة يحيى درويش بمساعدة ناصر حيدر وابراهيم مجمل وداؤود بن مهري مقيما للحكام وراقب المباراة اداريا قرزي الزبيري.

قد يعجبك ايضا