مناقشة إجراءات تحليل الوضع الراهن لمديريات محافظة الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب التخطيط والتنمية بمحافظة الحديدة، اليوم، مهام الفريق المكلف بالنزول لمديريات المحافظة لتحليل الوضع الراهن وتحديث البيانات وتحديد الاحتياجات والأولويات لكل مديرية وفق آلية وبرنامج إعداد خطة العام القادم 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، آلية النزول وبرنامج العمل الميداني للفريق لتقييم الوضع والتأكد من صحة البيانات والمعلومات من الجهات ذات العلاقة التي من شأنها مساعدة صانعي القرار على تنفيذ المشاريع وفق برنامج الاحتياجات والأولويات.

وأشار الاجتماع إلى أهمية جمع وتوفير كافة مصادر البيانات اللازمة من الواقع والاستفادة من الدراسات السابقة لتحليل الوضع الراهن.

وشدد الاجتماع على الفريق الميداني العمل بمسؤولية وطنية وتجسيد الأمانة الملقاة على عاتق الجميع خصوصا في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تتطلب جعل العطاء والإخلاص مبدأ راسخا لتجاوز التحديات.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب التخطيط عرفات عامر، أهمية العمل وفق المنهجية العلمية المتبعة لتحليل الوضع الراهن الذي يعد اللبنة الاولى لانطلاق عجلة التنمية بالمديريات، للوصول الى نتائج وبيانات صحيحة تشمل نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات التي في الميدان.. معتبرا أن أي خطة استراتيجية لا تتبعها متابعة وتنفيذ لا قيمة لها، وأي تخطيط لا بد أن يسبقه إرساء ثقافة للعاملين.

وأوضح أن أهمية دور القيادات الناجحة تكمن في تحويل التهديدات إلى فرص ومواطن الضعف إلى نقاط قوة.

قد يعجبك ايضا