رئيس هيئة الأوقاف يطلع على شكاوى المواطنين ويشدد على الحد من مظاهر السطو على أراضي الوقف

وكيلا الهيئة الصوملي وجحاف يطلعان على سير العمل في محافظتي ريمة وعمران

 

الثورة /
اطلع رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي، أمس على سير العمل بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء والتقى بمدير عام المكتب الأستاذ عبد الله ناصر عامر، وبحضور نائب المدير العام الأستاذ عبد الغني السقاف، ومدير الأعيان الأستاذ عبد الكريم عزان، واطلع على شكاوى المواطنين، وبحث القضايا العالقة في مديريات المحافظة، وكذلك أراضي الأوقاف المحتجزة.
وشدد العلامة الحوثي على عدم التهاون في التفريط بأراضي الوقف وضبط المخالفات، والحد من مظاهر السطو على أراضي وممتلكات الأوقاف، وإبلاغ الجهات المختصة بذلك.
كما تمت مناقشة خطة تطوير الأداء المالي وتحقيق عملية الربط لتحصيل إيرادات الأوقاف ، وآلية تنظيم العمل والأداء، والإمكانيات المطلوبة لمواجهة الالتزامات المالية، وتنظيم الإيرادات والموارد، وسبل تنمية الموارد، وتجاوز التحديات.
وحث رئيس الهيئة على أهمية تعزيز آليات العمل والتنسيق والرفع من كفاءة الجهود للحفاظ على أموال الأوقاف، واستثمارها وتنميتها بالشكل الصحيح، وتعزيز الرسالة التوعوية تجاه أفراد المجتمع.
إلى ذلك عقد الدكتور محمد الصوملي وكيل الهيئة العامه للأوقاف لقطاع الإستثمار اجتماعاً ضم مدير عام الأوقاف بريمة الأستاذ فتح الدين النهاري ومدراء فروع المديريات للأوقاف بريمة حيت تم مناقشة زياده التحصيل وكذا تحقيق الربط
كما قام الدكتور محمد الصوملي ومعه مدير الهيئة العامة الأوقاف بريمة الأستاذ فتح الدين النهاري بزيارة ميدانية لمديرية بلاد الطعام بشأن تحصيل الإيرادات وتحقيق الربط.
وخلال الزيارة عقد الدكتور الصوملي اجتماعا ضم العاملين بفرع الأوقاف بمديرية بلاد الطعام تحت عنوان زيادة التحصيل في الإيرادات وتحقيق الربط.
إلى ذلك ناقش اجتماع عقد بمكتب الهيئة العامة للاوقاف بمحافظة عمران، برئاسة وكيل الهيئة لقطاع الأعيان الوقفية الأستاذ محمد جحاف، سير العمل بمكتب الهيئة بالمحافظة ومؤشرات تحسين الأداء وتنمية الموارد.
واستعرض الإجتماع أوضاع الوقف في المحافظة ومتأخرات ايرادات الأوقاف وآلية جدولتها من أجل تحقيق زيادة في التحصيل لتحقيق الربط المالي للعام 1445 هجرية.
كما ناقش الإجتماع سير العمل بفروع مكتب الأوقاف بمديريات المحافظة والتعرف على معوقات العمل فيها من أجل التغلب عليها وحلحلة كافة القضايا المتعلقة بالوقف.
وفي الاجتماع تمت مناقشة خطة التأجير الآلية لمنتفعي الأوقاف وتصحيح أوضاعهم وسرعة إنجاز معاملاتهم وتنفيذ آلية العقود الموحدة.

قد يعجبك ايضا