اختتام دورتين تدريبيتين في مجال الإسعافات الأولية بمحافظة عمران

 

الثورة / صفاء عايض

اختتمت في محافظة عمران أمس دورتان تدريبيتان في مجال الإسعافات الأولية نظمهما على مدى ستة أيام فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة بدعم من الصليب الأحمر النرويجي.
هدفت الدورة إلى تدريب وتأهيل 50 مشاركاً من رجال المرور والأمن وأفراد قوات النجدة بشرطة المحافظة مجموعة من مهارات الإسعافات الأولية والطرق السليمة لها.
وفي الاختتام بحضور مديري فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية حمير الصعر ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم الذرحانيـسش، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس، إلى أهمية هذه الدورة التي يستفيد منها المشاركون في مجال الإسعافات الأولية لما من شأنه معالجة الحالات التي هي بحاجة إلى إسعافات أولية.
وأكد المخلوس على أهمية رفع مستوى الوعي الصحي لدى رجال الأمن والمرور لضمان سلامة وصحة المجتمع.
وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر بالمحافظة علي العزب أن تنظيم هذه الدورات التأهيلية للقطاعات الحكومية وغير الحكومية تأتي بهدف تأهيل كوادر على جوانب الإسعافات الأولية وتفعيل الأنشطة المجتمعية لتنمية المجتمع وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية.
وأشار إلى أن الدورتين هدفتا إلى تعريف المشاركين من رجال الأمن والمرور السبل المثلى لمواجهة الحالات الطارئة وطرق تفادي الأخطاء التي يرتكبها المسعفون في تلك الحالات والتي قد تؤدي في حالات كثيرة إلى أضرار كبيرة.
جرى خلال الاختتام توزيع حقائب إسعافات أولية وشهادات مشاركة على المشاركين من رجال الأمن والمرور وأفراد النجدة.

قد يعجبك ايضا