القسام: 70% من قوات العدو تنسحب خارج شمال القطاع نتيجة الضربات الموجعة للمقاومة

المقاومة الفلسطينية تدمر 30 آلية للعدو وتُجهز على عدد من جنوده من مسافة صفر.. ومجاهدو لبنان يستهدفون 7 تجمعات ومواقع صهيونية

 

الثورة / متابعات

تخوض المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو الصهيوني المتوغلة على محور دير البلح، وسط القطاع، وتتصدى لآلياته وجنوده شمالي القطاع وتوقع خسائر كبيرة في صفوف قواته التي تحاول التقدّم في محاور وسط وجنوبي القطاع في الكمائن والتصدّي لها.
وتبنّت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، أمس استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند بقذائف «الياسين 105» في محور شرقي غزة.
وأكّدت الكتائب إجهاز مجاهديها على عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، مشيرةً إلى عودتهم إلى قواعدهم بسلام.
كما استهدفت دبابة صهيونية بعبوة شواظ في بيت حانون شمال قطاع غزة، ودبابة أخرى حوّلها جنود إسرائيليون بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا بقذيفة الياسين 105، وقتلت وأصابت عددا منهم.
واستهدفت القسام أيضا دبابة وآلية هندسية للعدو متوغلة شرق بيت لاهيا بقذائف الياسين 105.
أيضا قصفت كتائب القسام قوة للعدو متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة «تي بي جي».
وبالتزامن، استهدفت القسّام حشوداً لقوات الاحتلال شرقي مستوطنة «ماجين» برشقة صاروخية، كما قصفت كيبوتس «نيريم» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيده في تصريح له مساء أمس أن مجاهدي المقاومة تمكنو خلال الـ 24 ساعة الماضية من تدمير وإعطاب 28 آلية للعدو تدميرا كليا وجزئيا في مختلف محاور المواجهة.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدّم شمالي القطاع وشرقي غزة، ويستهدفون عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الـ «التاندوم» والـ «آر بي جي».
يأتي ذلك فيما قال مصدر بكتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن 70% من قوات الاحتلال انسحبت من الشمال، مشيرا إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية اشتبكت مع القوات الإسرائيلية بعدة محاور.
وأوضح المصدر أن العملية البرية للعدو تتركز حاليا بجنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة في الشمال، مؤكدا أن 70% من القوات الصهيونية انسحبت لخارج شمال القطاع نتيجة فشل عملياتها وبسبب ضربات المقاومة.
وأضاف أن انسحاب قوات الاحتلال من شمال القطاع بدأ مع الهدنة الإنسانية المؤقتة التي انتهت الجمعة الماضي، وتابع أن الانسحاب تسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة استهدف مجاهدو حزب الله تجمعا للجنود الصهاينة في حرج شتولا وموقعي «جل العلام» و«بركة ريشا» بالأسلحة المناسبة، مشيرة إلى تحقيقها إصابات مباشرة.
كما تم استهداف قوة مشاة للعدو في «حرج حانيتا» بالأسلحة المناسبة، ‏مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة. إضافة إلى مواقع ‏الراهب والبغدادي ورويسات العلم في كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة، مشيرا إلى تحقيق إصابات مباشرة.
كذلك، استهدفت المقاومة قوة مشاة للعدو في كرم التفاح، شرقي ثكنة «برانيت» ‏ بالأسلحة المناسبة.
وفي وقت سابق أمس، أعلن جيش العدو إصابة 3 جنود بقذائف هاون أُطلقت من لبنان فجرا، استهدفت موقعا عسكريا في منطقة بلدة شتولا الحدودية.

قد يعجبك ايضا