هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وهيئة أبحاث علوم البحار وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية والاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية وثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، أن احياء الذكرى السنوية للشهيد تحمل عدة دلالات تأتي في مقدمتها التعظيم والتبجيل والتقديس لأسمى عطاء وأشرف تضحية وهو عطاء الشهداء.

موضحا أن الشعب اليمني اليوم يقف شامخا ليستذكر عطاءات الشهداء ويستلهم من هذه الذكرى كل مايعزز من قوته وثباته في مواجهة المعتدين.. لافتا الى انه في زمن التطبيع والخنوع والخذلان وارتهان الأنظمة والحكام العرب لأعداء الأمة تبرز المواقف الصادقة لبلد المدد والنصرة يمن الإيمان والحكمة ليتصدر اليمنيون المشهد بمواقف عملية مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في مواجهة العدوان والصلف الصهيوني الأمريكي الغربي.

فيما أشار مدير عام التخطيط بهيئة المصائد السمكية محمد الطيب، إلى أهمية استشعار عظمة مواقف الشهداء للاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.. مؤكدا ان إحياء هذه الذكرى يعكس الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني الصامد.

بدوره تطرق محمد نجيب في كلمة لمنتسبي جمعية ساحل تهامة، إلى مفهوم الشهادة والاستشهاد في سبيل الحق وإعلاء كلمة الله ونصرة المستضعفين والمظلومين في بقاع المعمورة وخاصة في فلسطين.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبدالملك صبره، ورئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب، وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي، وقيادات ومنتسبي الجهات المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر عبدالعزيز عجلان.

قد يعجبك ايضا