وقفة احتجاجية حاشدة لأطفال اليمن أمام مقر اليونيسف تضامناً مع أطفال غزة

 

الثورة / احمد المالكي
نظمت وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ووزارة التربية والتعليم وعدد من منظمات المجتمع المدني، وقفة احتجاجية حاشدة لأطفال اليمن أمام مقر منظمة اليونيسف بالعاصمة صنعاء أمس، تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة والمناطق الفلسطينية المحتلة، بحق أطفال الشعب الفلسطيني، وتحت شعار “لستم وحدكم”.
وردد الاطفال المشاركون في الوقفة، التي حضرها ناشطون وحقوقيون وصحفيون، وقيادات ومجتمعية، هتافات غاضبة؛ تنديدا باستمرار مجازر العدو الصهيوني -الأمريكي وجرائمه الوحشية بحق أطفال قطاع غزة.
وأدان أطفال اليمن بالوقفة المجازر وجرائم الإبادة الممنهجة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال فلسطين، كما استنكروا التواطؤ من المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم المستمرة، واستهجان مواقف الأنظمة الغربية تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال من جرائم حرب وإبادة في غزة، في ظل مشاركة أمريكية وبريطانية بقتل الأطفال والنساء من الشعب الفلسطيني.
ورفع الأطفال المشاركون اللافتات التي تلخص صور الضحايا من أطفال فلسطين وأرقام الشهداء والجرحى والأسرى الذين تجاوز عددهم الخمسة الاف طفل فلسطيني شهيد وأكثر من 11 ألف طفل جريح.
وأكد بيان الوقفة الاحتجاجية لأطفال اليمن على واحدية ما تعرض له أطفال اليمن خلال التسع سنوات من العدوان مع ما يحدث اليوم من جرائم وانتهاكات بحق أطفال فلسطين، في ظل ازدواجية المعايير الإنسانية وغياب المواثيق والقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية عن وقف جرائم الإبادة ووقف العدوان والحصار الخانق ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني في محنته، وغياب الاقرار بحقه في الدفاع عن أرضه ومقدساته .
وعقب الوقفة قام كل من الناطق الرسمي لوزارة حقوق الإنسان الأستاذ سند الصيادي والأستاذة حنان الديلمي – مدير المكتب الفني بالوزارة، وممثل عن وزارة التربية والتعليم وطفل من أطفال اليمن المشاركون بالوقفة بتسليم القائم بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة ( يونيسف) في اليمن السيد لوسيانو كالستيني، رسالة أطفال اليمن باللغة الإنجليزية ، فيها مناشدة المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية، للوقوف مع نظرائهم من أطفال غزة، محملين المسؤولية الكاملة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المختصة بالطفولة، ما يتعرض له أطفال غزة من مجازر وحشية بشعة، من قِبل العدو الصهيوني، أمام مرأى ومسمع العالم.
من جهته عبر ممثل منظمة اليونيسف عن بالغ تعاطفه مع ما يحدث للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص المنظمة على العمل في قطاع غزة رغم القيود المفروضة ورغم اشتداد وتيرة الحرب، وقدم الممثل للزائرين شرحا عن الجهود التي تقوم بها المنظمة في سياق مستمر وتصاعدي للتخفيف من المعاناة الفلسطينية، كما أثنى على مواقف أطفال اليمن وعلى رعاة الوقفة في التعبير عن مواقفهم ومشاعرهم المنحازة للإنسانية.

قد يعجبك ايضا